عرس جماعي لـ251 عروساً في الهند.. وهذه دوافع المموّل!

عرس جماعي لـ251 عروساً في الهند
عرس جماعي
العريس والعروس
عرس جماعي
عرس جماعي لـ251 عروساً في الهند
5 صور

تزامناً مع احتفال عشية يوم الميلاد، أقيم في ولاية جوجارات غربي الهند عرس جماعي لـ 251 فتاة، تنتمين إلى عائلات فقيرة، موَّله تاجر الألماس الهندي ماهيش سافاني.

وشاركت 251 سيدة وفتاة يتيمات في حفل الزواج الجماعي، بينهن خمس فتيات مسلمات، وسيدتين مصابتين بالإيدز، إلى جانب مجموعة كبيرة من السيدات اللواتي ينتمين إلى الديانة الهندوسية.

وتزينت العرائس بالزي التقليدي الملون، والمجوهرات المزخرفة لأداء طقوس الزفاف الهندوسية "كانيادان" أمام آلاف الضيوف في مدينة سوارت..

وقال ممول العرس سافاني بأنه يشعر بالمسؤولية الاجتماعية إزاء السيدات، كما يشعر أن تزويجهن نعمة من الله، لذلك بدأ بتنظيم الحفلات الجماعية منذ عام 2012، وزوج ما يقارب 969 فتاة في أعراس جماعية مماثلة.

واضاف : "لدي ابنان وليس لدي بنات، رغم أنني دائماً ما كنت أتمنى أن أرزق بواحدة.. فهؤلاء الفتيات مثل بناتي، ورؤيتي لسعادتهن تمنحني الكثير من الفرح".

وفي السنوات السابقة، قدم سافاني هدايا من الذهب والأدوات المنزلية، بما في ذلك الأرائك والأسرة بقيمة 500 ألف روبية لكل عروس لمساعدتهن على بدء الحياة الزوجية، ومن المتوقع أن تكون الهدايا مماثلة هذا العام.