أطباء يحذرون من أحذية الفرو

يجب على مَن يفضل أحذية الفرو التنازل عن الدفء
لا تمنح القدم نقطة صلبة للثبات خلال السير
أطباء يحذرون من أحذية الفرو
لها أضراراً على الصحة
5 صور
مع قدوم فضل الشتاء، يفضل كثيرون استخدام أحذية الفرو المنزلية، أو الخاصة بالتنزه ليشعروا بالدفء، وكذلك اتباع آخر صيحات الموضة التي تعتمد على الفرو للمسة أنيقة في ظل هذه الأجواء الباردة، وعلى الرغم مما تمنحه هذه الأحذية من دفء وأناقة إلا أن لها أضراراً على الصحة قد لا يتوقعها أحد! لذا يجب على مَن يفضل أحذية الفرو التنازل عن الدفء الذي تمنحه، وتبديلها بأحذية أخرى جلدية.

حيث حذَّر أطباء من أحذية الفرو ذات الرقبة الطويلة، خاصة تلك الرخيصة منها، وأكدوا أنها لا تمنح القدم نقطة صلبة للثبات خلال السير، كما أنها تفتقر إلى وسادة للقدم، ما يمكن أن يقود في نهاية المطاف إلى تشوهات في القدم.

وبحسب الأطباء، فإن أحذية الفرو تؤثر على السلسلة الكاملة لحركة الجسم، وتغيِّر وتيرتها، وقال طبيب العظام جيرنوت فوجلس: إن "استمرار لبس أحذية الفرو لوقت طويل يتسبب في آلام في القدمين، يمكن أن تنتهي بتشوهات مرضية خطيرة، فحينما تنحني القدم إلى الداخل لا تكون الركبة على استقامة واحدة، ما يقود إلى تلف غضاريفها، وتعرضها إلى خطر التشوهات وآلام الظهر".

ونصح الطبيب السيدات اللواتي يفضلن هذا النوع من الأحذية بوضع نعل خاص بالتشاور مع طبيب العظام بعد أن يقوم بفحص وضع القدم واستقامة الركبة. بحسب وكالة الأنباء الألمانية (د.ب أ).

ويمكن أن تساعد حركات رياضية بسيطة برفع الجسم، والارتكاز على أصابع القدم في التقليل من آلام القدم والظهر بسبب لبس هذه الأحذية، إضافة إلى التدليك بكرة غولف من خلال ضغط القدم عليها، وتحريكها إلى الجانبين.