اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

Eminem يتصدر قائمة بيلبورد للمرة التاسعة

Eminem
Eminem في الصدارة
النجم Eminem
3 صور

للمرة التاسعة خلال مسيرته الفنية تصدر مغني الراب الأميركي Eminem المركز الأول في قائمة Billboard 200 لأفضل 200 ألبوم موسيقي وأسطوانة في الولايات المتحدة، في مختلف الفئات، وذلك في الأخير من شهر ديسمبر/كانون الأول 2017.

وكان Eminem المقيم في ولاية ديترويت الأميركية احتلَّ المركز الأول لأول مرةٍ عام 2000، بألبومه الحائز جائزة شهادة مبيعات الموسيقى المسجلة لأكثر الألبومات مبيعاً The Marshall Mathers LP.

وبهذا الإنجاز الجديد يكون Eminem قد حقَّق المركز الأول تسع مراتٍ، بما في ذلك سبعة إصداراتٍ من استوديوهاتٍ خاصة تحمل اسمه، وألبوم يشمل تجميعاً لأغانٍ متفرقةٍ، وتسجيل لموسيقى تصويريةٍ لفيلمٍ كان مسؤولاً عنها.

ويُعَد هذا الألبوم هو السابع على التوالي الذي يُحقِّق المركز الأول، ويحمل اسم Eminem، و"ذلك انجازٌ مبهرٌ بحق وغير مسبوق وتاريخي"، بحسب تقرير للمجلة التي تصدرها Billboard لأن المغني استطاع أن يجعل كل التسجيلات التي تحمل اسمه تتصدر القائمة منذ عام 2000 وحتى الآن، ما يمنحه قرابة العشرين عاماً من النجاح المستمر الذي لم ينقطع.

وتلى ذلك ألبومات The Eminem Show وEncore وRelapse، ثم الألبوم الذي حقَّق نجاحاً هائلاً Recovery، وأخيراً ألبوم The Marshall Mathers LP 2 في عام 2013. كما حقق ألبومه المُجمَّع من الأغاني المفردة Curtain Call: the Greatest Hits نجاحاً باهراً فور إصداره.

وأخيراً، تعاون مع زميله نجم الهيب هوب المعروف باسم رويس دا "9’5 لإنتاج الأغنية الثنائية Bad Meets Evil في عام 2011، من أجل ألبوم Hell: the Sequel، الذي حقق أيضاً المركز الأول في قائمة الألبومات الشاملة فور إصداره، رغم أنَّ الكثير من غير المعجبين المهووسين بالهيب هوب أو المتابعين الجيدين لترتيب القوائم لا يعلمون أنَّه كان مشاركاً في هذا المشروع.

وبالإضافة لتحقيقه المركز الأول تسع مراتٍ، فرصيد Eminem يضم أربعة ألبوماتٍ حقَّقت مراكز ضمن العشرة الأوائل، ما يجعل رصيده بالكامل يصل إلى 13 ألبوماً.

ويدخل ألبوم Revival إلى رأس القائمة بفضل 267 ألف وحدة ألبوم مكافئة (وهي وحدة قياس في صناعة الموسيقى لمبيعات الألبومات، تضم إلى جانب المبيعات التقليدية كلاً من الاستماع للألبوم على الإنترنت، أو تحميله منه) سُجِّلت عند أول ظهورٍ له في القائمة. بيع منها بالطريقة التقليدية 197 ألف نسخة.

وقبل أسابيع قليلة من إصدار ألبوم Revival، أصدر إمينيم أغنيةً منفردةً من الألبوم بعنوان Walk on Water، شاركته في غنائها الأميركية بيونسيه وكانت مفاجأة لمعجبيها.

وقد حقَّقت أغنية Walk on Water نجاحاً محدوداً، محققةً المركز الرابع عشر فور إطلاقها، لكنَّها سرعان ما تراجعت وخرجت من قائمة بيلبورد هوت 100 لأنجح الأغاني الأميركية. ولم يعلن Eminem حتى الآن عن اختياره لأغنيةٍ فرديةٍ أخرى.