فن ومشاهير /أخبار المشاهير

الأمير هاري يتحول لمذيع ويحاور الرئيس أوباما

الأمير هاري يتحول لمذيع
الأمير هاري مع أوباما
الأمير هاري في الـ BBC

اختبر الأمير البريطاني هاري Harry العمل الصحافي الإذاعي، حيث قام بدور مذيع ببرنامج إخباري على إذاعة راديو 4 بهيئة الإذاعة البريطانية BBC.

وعقد الأمير هاري مقابلات مع عدد من الشخصيات، لاسيما الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما Barack Obama، في البرنامج الذي بثه راديو 4 يوم أمس الأربعاء.

واختار هاري بعض الموضوعات وركز على القضايا التي يشارك فيها، مثل الصحة العقلية والجيش.

وفي مقابلة تم تسجيلها مسبقاً، قال أوباما لهاري إنه عندما غادر البيت الأبيض آخر مرة كان لديه شعور عام "بالراحة النفسية"، بالرغم من إحساسه بأن ثمة أموراً ومهمات كثيرة لم تنجز.

يشار الى أن الأمير أثار التساؤلات مؤخراً بعد أن خالف تقليداً ملكياً، بعدما تغيّب عن مرافقة شقيقه الأمير ويليام ووالدهما الأمير تشارلز إلى رحلة الصيد البري، التي جرت العادة أن تخرج لها العائلة الملكية بعد ساعات من غداء الميلاد.

ويعود هذا الغياب، بحسب موقع Gala الفرنسي، الى خطيبة الأمير هاري، ميغان ماركل Meghan Markle، المناضلة في مجال حقوق الحيوان ولطالما عبرت للأمير عن انزعاجها من هذا التقليد الذي تحرص العائلة على اتباعه.

وفي هذا الإطار، عرض موقع "هاف بوست" تقريراً عرض فيه المرات التي اضطر فيها الأمير هاري إلى كسر القواعد بسبب زوجته المستقبلية.

وأول مخالفة لقواعد العائلة المالكة كانت أن ميغان ماركل ليست بريطانية، وهي أول امرأة أميركية من أصول مختلطة - قوقازية إفريقية - وسمراء تنتمي إلى الأسرة الملكية البريطانية.

وكان الأمير هاري اتخذ خطوة غير مسبوقة سابقاً بعد أن أصدر بياناً عاماً يطلب فيه من الصحفيين احترام خصوصيته ووصف بعض التغطيات بأنها ذات "نبرة عرقية".

المزيد من أخبار المشاهير

X