جمال /شعر وتسريحات

4 خطوات لـ تطويل شعرك

تطويل الشعر
عدم استخدام المصفِّفات
تجنب غسل الشعر يومياً بالشامبو
تهذيب الشعر باستمرار
تغذية شعرك بحمامات الزيوت الطبيعية

هل مللتِ من محاولات إطالة شعرك، التي تأتي دائماً عكس ما ترغبين؟! وهل قمتِ بشراء كثير من العلاجات ذات التكاليف الباهظة وفشلتِ في مسعاكِ؟! في الحقيقة، قد تكونين السبب وراء فشل كل تلك المحاولات! فالروتين السيئ للعناية بشعرك، والطرق الخاطئة في التعامل معه، قد يؤديان إلى عدم حصولك على شعر رائع وطويل يلفت الأنظار.
لذا، سنقدم لكِ اليوم في "سيدتي نت" أهم الخطوات لتعزيز طول شعرك:
1- تجنب غسل الشعر يومياً بالشامبو: لأن هذا الأمر يُفقِد شعرك الزيوت الطبيعية التي تنتجها فروة الرأس. هذه الزيوت تغذي الشعر وتساعد في نمو بصيلاته، لذا عليكِ تجنب غسله يومياً بالشامبو، والاكتفاء بغسله مرتين أسبوعياً به.
2- تهذيب الشعر باستمرار: الشعر يحتاج إلى العناية به يومياً عبر تمشيطه، وقص أطرافه للحفاظ على نموه بطريقة صحية، وبالتالي تعزيز طوله وزياده صحته.
3- عدم استخدام المصفِّفات: من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى تلف الشعر كثرة استخدام المصففات، ولتحصلي على شعر جذاب وناعم بطريقة طبيعية، قومي بلف شعرك الرطب ببكرات، ثم اتركيه بعض الوقت حتى يجف، بعدها قومي بفك البكرات.
4- تغذية شعرك بحمامات الزيوت الطبيعية: اعتمدي روتيناً أسبوعياً للعناية بشعرك عبر تغذيته بحمامات الزيوت الطبيعية. كل ما عليك فعله، هو اختيار أحد الزيوت الطبيعية، مثل زيت الزيتون، أو زيت جوز الهند، أو زيت اللوز، ثم ضعيه على شعرك وفروة رأسك مع التدليك، ثم قومي بلف شعرك بمنشفة دافئة، واتركيه لمدة ساعة، أو أكثر، بعدها اغسليه كالمعتاد، فذلك يزيد من صحة شعرك ونعومته، وبالتالي تعزيز طوله.

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X