اختتام الحملة الوطنية لوقف العنف ضد النساء في المغرب

وسم "جميعا ضد العنف.. #بلغوا_عليه"
صورة تعبيرية
الوزيرة بسيمة الحقاوي خلال إحدى الندوات
وزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية بسيمة الحقاوي
شعارات ضد العنف على أتوبيسات المغرب
5 صور
اختتمت قبل أيام فعاليات الحملة الوطنية الـ15 لوقف العنف ضد النساء، في الأماكن العامة. في أفق إخراج مشروع قانون مناهضة العنف ضد النساء، الذي يجمع ما بين التدابير الزجرية والوقائية والعلاجية والتكفلية، بما يسهم في حماية النساء من العنف، وعدم إفلات المعنّف من العقاب.
وشمل برنامج هذه الحملة الوطنية حسب بيان حصل عليه سيدتي نت، بالإضافة إلى بث وصلتين تلفزيونية وإذاعية، تنظيم ندوات في المدن المغربية، بشراكة مع وكالة التنمية الاجتماعية والتعاون الوطني، والمجالس الجماعية لمدن الرباط ومراكش والدار البيضاء، ودعم صندوق الأمم المتحدة للسكان والتعاون التقني البلجيكي، وحضور جمعيات المجتمع المدني ومختلف الفاعلين المحليين، تستقرئ واقع العنف ضد النساء، وتقدم مقترحات تسهم في الحد من هذه الظاهرة المشينة، كل من موقع مسؤولياته.
كما شمل برنامج هذه الحملة الوطنية، للمرة الأولى وبشراكة مع شركات النقل الحضري، تنظيم دورات تأهيلية لفائدة سائقي حافلات النقل العمومي في كل من مدن مراكش والدار البيضاء والرباط، من أجل الشعور بحجم الظاهرة، وتوعيتهم بطرق التعامل مع حالات العنف المحتمل حدوثها على متن الحافلة، بالإضافة إلى وضع إعلانات على 248 حافلة، وبث الوصلة التوعوية للحملة فيها.
يذكر أن فعاليات هذه الحملة الوطنية، التي أطلقتها وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، يوم 24 نوفمبر الماضي تحت وسم "جميعاً ضد العنف.. #بلغوا_عليه"، سعت من خلاله إلى تعميق النقاش حول ظاهرة العنف ضد النساء في الأماكن العامة وبلورة مقترحات وخطط عمل جهوية لجعل الوطن خالياً من العنف ضد النساء.