منتدى الإدارة والأعمال التاسع يطلق جائزة «رواد التغيير»

ريادة الأعمال
منتدى الإدارة والأعمال التاسع يطلق جائزة رواد التغيير
عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود
3 صور
تزامناً مع انطلاق منتدى الإدارة والأعمال التاسع برعاية الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود، نائب أمير منطقة مكة المكرمة، تعقد اللجنة المنظمة للمنتدى يوم غد الإثنين الموافق: 1-1-2018، مؤتمراً صحفياً بقاعة عبدالله دحلان بأرض الفعاليات بجدة؛ للإعلان عن انطلاق جائزة «رواد التغيير» والتي تتخذ من التغيير شعاراً لها.
وتتفرع الجائزة إلى أربعة فروع: فرع التخطيط، الاتصال، الإبداع والابتكار، الجودة والتميز، الإنتاج.
ويتم تقييم الجائزة والتي تتمركز في عدة فروع على أن يتم ترشيح الجهة الرائدة في القطاع الحكومي مباشرة من قبل لجنة التقييم المختصة لهذا الفرع، وترشيح باقي طلبات الجهات الرائدة في القطاع الخاص من قبل الجهات المعنية ممثلة بمجالس الغرف التجارية.
كما سيتم ترشيح ثلاث جهات وفق المعايير التي وضعت للجائزة. وتقييمها واختيار الفائزين من قبل اللجنة لعدد ثلاثة من فئة الشباب وثلاث من فئة الفتيات.
يذكر أن محاور الجائزة تستهدف فئتين، الفئة الأولى ستكون «رواد التغيير بالمنشآت» وتشمل المنشآت الوطنية الرائدة في التغيير الإداري بـ«القطاع الحكومي، القطاع التعاوني، القطاع الخيري، قطاع الغرف التجارية، والقطاع الإعلامي».
أما الفئة الثانية فستكون «قادة التغيير» وتشمل أصحاب التجارب العملية المميزة بقيادة وإدارة التغيير من شباب الأعمال السعودي ممن تقل أعمارهم عن ( 35) عاماً من الجنسين.
يشار إلى أن أهداف الجائزة تركز في مجملها على تحفيز وتكريم التجارب الوطنية المميزة بمجال «ريادة التغيير» على مستوى المنشآت، وتحفيز وتكريم التجارب الوطنية المميزة في مجال «إدارة وقيادة التغيير» على مستوى شباب الأعمال السعودي من الجنسين.
بالإضافة إلى تسليط الضوء على مكتسبات ومميزات «التغيير الإداري»، واستعراض نتائجه المُختلفة بتحسين بيئة العمل من حيث الكفاءة والجودة والمرونة وخلافه، إلى جانب نشر ثقافة التغيير والتطوير المستمر في المنشآت السعودية، وتشجيع التفاعل وإحداث حالة من الحراك المجتمعي مع الجوانب الفكرية المُختلفة الخاصة بقضية «ريادة وإدارة وقيادة التغيير» والواردة برؤية المملكة 2030 م.