السعودية تشهد تقلبات جوية مغايرة على مدار 3 أيام

السعودية تشهد تقلبات جوية مغايرة على مدار 3 أيام
الرياح السطحية تمتد إلى مناطق الرياض
يتوقع أن تصل درجات الحرارة الصغرى إلى الصفر المئوي
رياح شمالية نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية
تتشكل السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع
6 صور
وفق توقعات إدارة التحاليل والتوقعات في الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، تشهد الحالة الجوية في السعودية انخفاضاً ملموساً في درجات الحرارة مصحوباً برياح شمالية نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق شمال وغرب السعودية، ابتداءً من اليوم الاثنين، ثم يؤثر في مناطق وسط وشرق وجنوب السعودية، إذ يتوقع أن تصل درجات الحرارة الصغرى إلى الصفر المئوي على أجزاء من مناطق تبوك، والجوف، والحدود الشمالية، وحائل.
وتشمل التقلبات عدة مناطق، وهي: تبوك، والجوف، والحدود الشمالية، وحائل، بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، مما يحد من مدى الرؤية الأفقية، كذلك منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، وتشمل الأجزاء الساحلية منهما، تمتد إلى مناطق الرياض، والقصيم، والشرقية.
وقد أصدر النظام الآلي للإنذار المبكر التابع لهيئة الأرصاد، صباح اليوم، أربعة إنذارات على مناطق مختلفة، وهي: جازان، عسير، الباحة، المنطقة الشرقية.
وتتشكل السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع، تتخللها سحب رعدية ممطرة تصحب بنشاط الرياح السطحية على الأجزاء الساحلية في منطقة جازان، بدءاً من الساعة 12 ظهر اليوم وحتى الواحدة من صباح غد الثلاثاء.
كما يتوقع هطول أمطار رعدية تصحب بنشاط الرياح السطحية على الأجزاء الساحلية في عسير، وكذلك في منطقة الباحة، وذلك بدءاً من الحادية عشر صباح اليوم وحتى التاسعة مساءً.
وفي المنطقة الشرقية، تحديداً في الدمام والظهران والأجزاء المجاورة لها والجنوبية من المنطقة، يستمر تدني الرؤية الأفقية؛ بسبب الضباب، حتى الساعة الـ12 ظهر اليوم.