شركة إيطالية تكشف عن سيارة طائرة بمظهر كلاسيكي

طول السيارة الطائرة الجديدة هوفر كوب يبلغ 4.50 متر
تصميمها مستوحى من تصميم السيارة إيزوتا فراشيني Tipo 8 موديل عام 1920
شركة إيطالية تكشف عن سيارة طائرة بمظهر كلاسيكي
وصفت بسيارة المستقبل
4 صور
بعد أن أعلنت العديد من الوسائل الإعلامية المختلفة في وقت سابق من العام الماضي عن أن السيارات الطائرة ستكون جاهزة للخدمة في عام 2018، فقد كشفت شركة «لازاريني ديزاين» عن سيارة طائرة Hover Coupé ذات مظهر كلاسيكي، مستوحى من تصميم السيارة إيزوتا فراشيني Tipo 8 موديل عام 1920.
وأوضحت الشركة البريطانية، أن طول السيارة الطائرة الجديدة «هوفر كوب» يبلغ 4.50 متر، ووصفت بسيارة المستقبل، ولها مقدمة طويلة تليها مقصورة ركاب صغيرة تستوعب مقعدين فقط وتحت قبة زجاجية بالكامل.
وبحسب مسؤولين في الشركة فإنه بدلاً من مبيت العجلات بالسيارة الكلاسيكية تعتمد السيارة الطائرة الجديدة على حوامل توربينات من ألياف الكربون، والتي تم تجهيز كل واحد منها بتوربين نفاث. وبهذا تبدأ السيارة في الارتفاع بشكل عمودي عن الأرض، ولتنطلق بعد ذلك بسرعة 550 كلم/س، بحسب «وكالات».
ومن الملامح التصميمية المستلهمة من السيارة الكلاسيكية أيضًا شبكة المبرد النحيفة المرتفعة، والمحاطة بكشافات عاملة بتقنية LED، حيث يمكن لأجهزة الاستشعار في أنظمة الإضاءة المذكورة اكتشاف المصابيح الأمامية القادمة من الجهة المعاكسة وضبط كمية الضوء دون إزعاج السائقين الآخرين في الناحية المقابلة من الطريق، حتى لا تصيبهم بالعمى المؤقت.