أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

أغرب 7 طقوس لاستقبال العام الجديد

تناول 12 حبّة عنب عند الإسبان ليضمنوا 12 شهراً سعيداً في العام الجديد.
رمي الآيس كريم على الأرض في سويسرا لجلب الحظ والنجاح
إلقاء الأثاث القديم من النوافذ والاستغناء عنه نهائياً في جنوب أفريقيا
في البرازيل لون الملابس الداخلية التي يرتدونها ليلة رأس السنة مرتبط بالحظ
تكسير الصحون على الأبواب في الدنمارك
أغرب 7 طقوس حول العالم لاستقبال العام الجديد
ودع الملايين من الأشخاص حول العالم ليلة أمس عام 2017 واستقبلوا عام 2018 بالاحتفالات التي تقام عادة في جميع أنحاء العالم للاحتفاء بهذا الحدث. ولكن هناك بعض العادات والطقوس الغريبة حول العالم، والتي تلجأ إليها بعض الشعوب كونها من وجهة نظرهم تبعد النحس وتجلب الحظ في العام الجديد، في الوقت الذي يعتبر البعض أنها مجرد خرافات لا تمت للحظ والنحس بصلة.
ومن هذه الطقوس الغريبة «رمي الأثاث من النافذة، تكسير الصحون، تناول 12 حبة عنب»، وغيرها من المعتقدات التي قد تبدو غريبة على البعض.
وإليكم، وفقاً لـ«24»، أبرز 7 طقوس غريبة حول العالم لحظة استقبال العام الجديد، وهي كالآتي:
-1 إسبانيا: من العادات الإسبانية تناول 12 حبّة عنب عند منتصف ليلة رأس السنة، ويقوم الأسبان بذلك ليضمنوا 12 شهراً سعيداً في العام الجديد.
-2 تشيلي: يقضي الناس ليلة رأس السنة مع أحبائهم المتوفين في المقبرة، حيث ينامون هناك لأن ذلك حسب اعتقادهم يجلب السلام للروح.
-3 أيرلندا: في ليلة رأس السنة الميلادية، يضرب الأيرلنديون جدران منازلهم بالخبز لدرء الأرواح الشريرة والحظ السيئ.
-4 الدنمارك: على أعتاب السنة الجديدة، يبدأ سكان الدنمارك بتكسير الصحون على الأبواب مع الأصدقاء والعائلة، وهي الطريقة التي تجعلهم يشعرون بالخير تجاه العام الجديد.
-5 البرازيل: يعتقد سكان بلدان أمريكا الجنوبية أن لون الملابس الداخلية التي يرتدونها ليلة رأس السنة مرتبط بالحظ، على سبيل المثال، الملابس الداخلية باللون الأحمر هي للصداقة، الأخضر من أجل صحة جيدة على مدار العام.
-6 جنوب أفريقيا: يستقبل سكان جوهانسبرغ العام الجديد بإلقاء الأثاث القديم من النوافذ والاستغناء عنه نهائياً.
-7 سويسرا: من الطقوس الغريبة التي يمارسها سكان العالم تعود للشعب السويسري، حيث يرمون الآيس كريم على الأرض أملاً في جلب الحظ الجيد والنجاح خلال العام الجديد.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X