تعيين ملكة جمال أمريكية رئيسة لمنظمة المسابقة بعد فضيحة سام هاسكل الجنسية!

تعيين ملكة جمال أمريكية رئيسة لمنظمة المسابقة
سام هاسكل
غريتشن كارلسن
3 صور

بعد استقالة سام هاسكل، الرئيس التنفيذي للمؤسسة القيمة على تنظيم مسابقة ملكة جمال أميركا، إثر اتهامه بتوجيه رسائل مهينة تحوي مضامين جنسية الطابع لبعض الفائزات باللقب، تم تعيين غريتشن كارلسن Gretchen Carlson، ملكة جمال أمريكا السابقة التي أصبحت مقدمة برامج في محطة "فوكس نيوز"، رئيسة للمنظمة التي تشرف على المسابقة.

وأصبحت كارلسون (51 عاماً) تاليا أول فائزة بمسابقة ملكة جمال أمريكا تتولى رئاسة هذه المنظمة.

وكتبت غريتشن كارلسن التي فازت باللقب عام 1989 في تغريدة لها: "إنه لشرف لي ان أواصل هذا البرنامج الشهير برفقة متطوعين استثنائيين كثر".

وأصبح تعيين كارلسون سارياً على الفور، على ما أوضحت المنظمة في بيان، مشيرة الى أن ثلاث فائزات أخريات باللقب دخلن الى مجلس ادارتها.

فضيحة تطال مسابقة ملكة جمال أميركا.. ما الأمر؟


وأكدت المنظمة أن غالبية الأعضاء السابقين في مجلس الادارة استقالوا.

وكانت عشرات الملكات طالبن باستقالة سام هاسكل بعدما كشف موقع "هافينغتون بوست" في 21 كانون الاول/ديسمبر أنه أرسل عدة رسائل الكترونية خصوصاً الى مالوري هاغان الفائزة باللقب العام 2013. وفي هذه الرسائل سخر منها بسبب وزنها الزائد وانتقد حياتها الجنسية مؤكداً أنها امرأة سهلة المنال.

وبعد يومين على كشف هذه المعلومات، استقال هاسكل ومساعده جوش راندل.

وكانت غريتشن كارلسن تسببت العام 2016 باستقالة رئيس مجلس ادارة محطة "فوكس نيوز" روجر ايلز بعدما اتهمته بالتحرش الجنسي، وحصلت على تعويض قدره 20 مليون دولار من الشركة الأم للمحطة التلفزيونية.

وقالت غريتشن كارلسن بعد المعلومات التي كشفتها موقع "هافينغتون بوست" في ديسمبر الفائت: "ينبغي الا تتعرض أي إمرأة للإهانة عبر شتائم سوقية. إن التحرش بالنساء وإهانتهن أمران غير مقبولين بتاتاً".