في يوم ميلادها: 10 أسرار من حياة الفنانة إلهام شاهين

إلهام شاهين
إلهام شاهين
إلهام شاهين
إلهام شاهين
إلهام شاهين
5 صور

اليوم الثالث من يناير، تطفىء الفنانة إلهام شاهين الشمعة السابعة والخمسين من عمرها، لتبدأ عامًا جديدًا حافلًا بالطموحات في استعادة أمجاد السينما المصرية، حيث تعدّ واحدة من النجمات اللواتي منحتهم الصدف فرصة مشاركة عمالقة الفن السابع، بطولة الأفلام بعد بدايتها المبكّرة .. "سيدتي نت" يحتفل مع الفنانة إلهام شاهين بيوم ميلادها بالوقوف أمام 10 أسرار من حياتها.

والداها أحمد السيد شاهين مدير سابق بشركة مصر للبترول، ووالدتها الحاجة عفاف محمد عياد، وأشقائها الثلاثة: رجل الأعمال أيمن شاهين، وإيناس شاهين، وشقيقها الأصغر المنتج أمير شاهين، وعمتها الفنانة إلهام زكي.
بدأت إلهام شاهين مسيرتها الفنية وهي لم تبلغ عامها السابع عشر بعد، عندما اختارتها المخرجة علوية زكي، للمشاركة في بطولة الفيلم التلفزيوني "رجل اسمه عباس"، أمام الفنان الراحل محمود المليجي عام 1978.
انطلاقتها الحقيقية كانت من خلال فيلم "أمهات في المنفى"، وفيلم "العار"، وفيلم "لا تسألني من أنا" مع الراحلة شادية خلال دراستها في المعهد.
المكتشف الحقيقي لموهبة إلهام شاهين كان المخرج كمال ياسين، الذي قدّمها لأول مرة في مسرحية "حورية من المريخ"، بعدما رشحتها عمّتها الممثلة أمال زكي.
إلهام شاهين الوحيدة من بنات جيلها التى نجحت في تحقيق النجومية، وبالوقت نفسه حصلت على مؤهلها الدراسي من دون تكرار مرات الرسوب، حيث حصلت على درجة البكالوريوس من قسم التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1982، عن عمر 22 عامًا فقط، وكانت قد تقدمت سابقًا إلى كلية اللغات والترجمة، ولكنها سحبت أوراقها من دون موافقة والدها.
حصيلة أفلام ومسلسلات ومسرحيات الفنانة إلهام شاهين، تتجاوز 140 عملًا، ومن أبرز أفلامها: "الظالم والمظلوم"، و"دانتيلا"، و"يادنيا يا غرامي"، و"لحم رخيص"، و"جنون الحياة"، و"الهروب إلى القمة" ، و"ليالي الحلمية" ، و"امرأة من نار"، و"قصة الأمس"، و"مسألة مبدأ"، و"نجمة الجماهير"، و"الإمبراطور".
الحياة الاجتماعية لإلهام شاهين طالتها الكثير من الشائعات، ولكنّ المؤكد هو ارتباطها بأربعة رجال بعلاقات مختلفة انتهت جميعها بالفشل، أولها مع رجل الأعمال عادل حسني الذي تزوجته رغم فارق السن، والثانية ارتباطها سرًّا برجل الأعمال اللبناني عزت قدورة، كما ارتبطت أيضًا بعلاقة مع الفنان المعتزل وجدي العربي، والذي خطبها لكن تم فسخ الخطوبة، والرابعة مع رجل الأعمال رامي لكح ولم تستمر لاختلاف الديانة.
أجهضت الفنانة إلهام شاهين نفسها مرتين متتاليتين، على الرغم من زواجها أكثر من مرة، حيث كانت تخشى مسؤولية تحمّل تربية الأطفال، بخاصة وأنها كانت غير مستقرة في زيجاتها، بالإضافة إلى حبها للفن.
اعترفت الفنانة إلهام شاهين بأنها أجرت بعض العمليات التجميلية البسيطة في وجهها، مع طبيبة تجميل صديقتها في دبي، وأنها تستغلها في إجراء تلك الجراحات، ومن هذه العمليات التجميلية التي خضعت لها هي عملية تجميل لإذابة شحوم ودهون الرقبة والذقن، حتى تحصل على رقبة طويلة ورفيعة تتم عن طريق حقنة "نفريتيتي" ، كما أنها خضعت لحقن البوتكس، بخلاف تقنية "فامبير" حتى يمتلئ وجهها بالدماء.
أول أجر تقاضته إلهام شاهين عن عملها الفني كان 70 جنيهًا واشترت به خاتمًا ذهبيًّا لا زالت تحتفظ به.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"