ارتفاع نسبة التوطين في قطاع التأمين إلى 66%

المعهد المالي بالرياض
محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور أحمد الخليفي
عن البرنامج
المعهد المالي بالرياض2
5 صور
ارتفعت نسبة التوطين في قطاع التأمين في الربع الثالث من 2017 إلى 66%، وذلك من 58% في نهاية عام 2016، حسبما أكده محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور أحمد الخليفي.
وحث خلال احتفال المعهد المالي بالرياض -الذي قام بتخريج 41 متدربًا ومتدربة بالمستوى الجامعي، يمثلون الدفعة الأولى من البرنامج التدريبي لصناعة التأمين- شركات التأمين على الاستفادة من هذه الكوادر الوطنية المؤهلة لمواصلة رفع نسبة التوطين، بعد أن اجتازوا متطلبات البرنامج الذي تتحمل مؤسسة النقد العربي السعودي تكاليفه بالكامل. وسلم محافظ مؤسسة النقد الدكتور أحمد الخليفي الشهادات للخريجين والخريجات، كما كرم المتميزين والمتميزات.
وقد وجه شكره للجنة التي أنشأتها شركات التأمين لدعم التدريب والسعودة على مشاركتها في تصميم خطة البرنامج وحملته الإعلامية وعلى إعداد الموقع الإلكتروني والتواصل مع شركات التأمين ورعاية مقابلات المتقدمين وحفل التخريج.
تطوير قدرات العاملين
وأكد الخليفي أن المؤسسة ومن خلال المعهد المالي مستمرة في تقديم عدد من البرامج والدورات التدريبية، بهدف الارتقاء بمستوى الأداء في وظائف الخدمات المالية في المملكة من خلال تطوير قدرات ومهارات العاملين في القطاع المالي بشكل عام، وتقديم الحلول التدريبية لهم.
وأعرب عن شكره لكل من أسهم في إنجاح البرنامج، سواء من مسؤولي المؤسسة والمعهد المالي وشركات التأمين التي شاركت في المقابلات الشخصية التي جرت لاختيار المقبولين في البرنامج وإتاحة فرصة التطبيق العملي للمتدربين لمدة عشرة أيام كمتطلب رئيس لاجتياز البرنامج، مقدرًا للمتدربين ما بذلوه من جهد وانضباط وأداء مميز طيلة فترة التدريب.

تخريج 150 شابًا قريبًا

وشهد الاحتفاء عدد من المسؤولين في مؤسسة النقد العربي السعودي والمعهد المالي التابع للمؤسسة وأعضاء اللجان التنفيذية لمديري العموم في شركات التأمين وعدد من المسؤولين في شركات التأمين.
ومدة البرنامج التحضيري لصناعة التأمين 11 أسبوعًا، وقُدم في كل من الرياض وجدة والدمام للنساء والرجال وسيتخرج فيه قريبًا 150 شابًا وفتاة مؤهلين للعمل في قطاع التأمين، حيث اشتمل البرنامج على وحدات عدة تضمنت وحدة أساسيات التأمين ووحدات علمية في مجالات التأمين الطبي وتأمين المركبات والممتلكات وخدمة العملاء وإدارة الذات.
كما تضمن البرنامج وحدة عملية أتيح من خلالها للمتدربين التطبيق على رأس العمل لمدة 10 أيام في إحدى شركات التأمين. ويختتم البرنامج بوحدات فنية وفيها يتم التدريب على أساسيات الاكتتاب في التأمين ومبيعات التأمين ومطالبات التأمين.