اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مسلسل " محمد الفاتح" ينافس "قيامة أرطغرل" قريباً فهل سيخذله الرايتنغ؟

كينان أميرزالي أوغلو بـ "الفاتح" سينافس أنجين ألتان ومسلسلسه: قيامة أرطغرل.
يتقاضى كينان أميرزالي أوغلو "30" ألف دولار عن الحلقة الواحدة من مسلسل "الفاتح"
ويلما إيليس في "الفاتح"
ملكة جمال تركيا وأوروبا لعام 2013 سفينتش ميشا في "الفاتح"
يتقاضى كينان أميرزالي أوغلو "30" ألف دولار عن الحلقة الواحدة من مسلسل "الفاتح"
محمد عاكف أكورت بعد فشله بدور السلطان محمد الفاتح وإيقاف مسلسله عند الحلقة الخامسة عام 2013 اعتزل التمثيل
سيدا باكان في "الفاتح"
بطلة" مسألة بودروم" توبراك سالام في "الفاتح".
سيلين ديميراتار في "الفاتح"
10 صور

قررت قناة "دي- d" التركية، أن تعرض حلقات مسلسلها التاريخي الجديد السلطان "محمد الفاتح" مساء يوم الأربعاء، وليس مساء يوم الإثنين كما أعلنت ذلك سابقًا، والمفترض عرض حلقته الأولى في أواخر شهر فبراير 2018.

وقد فاجأ هذا القرار جمهور بطل المسلسل الرئيسي الممثل التركي كينان أميرزالي أوغلو، الذي سيؤدي شخصية السلطان محمد الفاتح، لأنّ موعده الجديد سيضعه بمنافسة شرسة في الرايتنغ مع المسلسل التاريخي الضخم "قيامة أرطغرل"، لبطله الممثل التركي الواسع الشعبية، بشخصية الفارس الشجاع "أرطغرل"، أنجين ألتان دوزياتان الذي لم يتزحزح عن المركز الأول في الرايتنغ، على مدار أربعة مواسم درامية متتالية خلال الأربع سنوات الماضية منذ انطلاق عرضه عام 2014.

ومن الآن يتوقع الكثيرون من متابعي مسلسل "قيامة أرطغرل"، عدم قدرة مسلسل "محمد الفاتح" الجديد، على إقصاء "قيامة أرطغرل" عن المركز الأول، رغم تمتع بطله كينان أميرزالي أوغلو بشعبية هائلة، ورصيد هائل من النجاحات الدرامية السابقة، حيث لم يفشل له أيّ عمل في الرايتنغ.

ويخاف معجبوه من أن يكون الموعد الجديد ليس في صالح كينان أميرزالي أوغلو إطلاقًا، ويخشون فشله في الرايتنغ بخاصة وأنه يخلو من بطلة صف أول إلى جانبه، بعد اعتذار عدد كبير من الممثلات عن بطولته، من بينهنّ: توبا بويوكستون، وفهرية أفجين، وجانسو ديري، والأخيرة أثارت الدهشة برفضها له لنجاحها السابق مع كينان أميرزالي أوغلو بفيلم "العثماني الأخير"، ومسلسل "إيزيل"، وتمنى المئات من المعجبين بكينان أميرزالي أوغلو أن يكون خبر بث المسلسل يوم الأربعاء مجرد شائعة.

ويشارك كينان أميرزالي أوغلو بطولة "السلطان محمد الفاتح" بعض الممثلات التركيات غير المتصدرات للرايتنغ سابقًا مثل: ملكة جمال تركيا لعام 2013 عارضة الأزياء سفينتش ميشا، والممثلة توبراك سالام التي ستؤدي دور الإمبراطورة البيزنطية تيودورا وهي: إحدى بطلات مسلسل "مسألة بودروم"، وسيدا باكان بطلة "علّمني كيف أحب"، باستثناء الممثلة الألمانية التركية ويلما إيليس الشهيرة بكارولين، في "على مر الزمان"، وسيلين ديميراتار شريكة كينان أميرزالي ببطولة "دموع الورد" .

وسيعود كينان أميرزالي أوغلو للشاشة بعد غياب طويل عنها قارب العامين، بأجر قدره "145" ألف ليرة تركية عن الحلقة ما يساوي "30" ألف دولار أي بمعدل "120" ألف دولار شهريًّا.

ويعتبر بعض النقاد الأتراك أنّ الإقدام على إنتاج مسلسل "محمد الفاتح" مجددًا بعد فشل مسلسل سابق بالاسم نفسه، قام ببطولته الممثل المعتزل محمد عاكف أكورت بطل "سيلا" عام 2013 وتوقف عند الحلقة الخامسة لفشله بالرايتنغ، جرأة كبيرة جدًّا.

وقد لفت البعض كينان أميرزالي أوغلو إلى فشل النسخة التلفزيونية الأولى من "السلطان محمد الفاتح" فلم يهتم بالأمر قائلًا: مسلسل "الفاتح" الحالي مختلف وينفذ ضمن مقاييس الدراما التاريخية العالمية بضخامة إنتاجية وتقنية غير مسبوقة.