بلس /أخبار

"التأمينات الاجتماعية" تزف بشرى للسعوديين عن غلاء المعيشة

لن يدرج ضمن حساب قيمة الاشتراك للمواطنين
صرف بدل غلاء معيشة، شهرياً، قدره 1000 ريال للمواطنين
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز
تزامناً مع إطلاق بشرى الأوامر الملكية بصرف بدل غلاء المعيشة للمواطنين، حملت التأمينات الاجتماعية بشرى أخرى لهم بهذا الخصوص.
حيث كشف مساعد محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للشؤون التأمينية نادر الوهيبي، عن بشرى للمواطنين تتعلَّق ببدل غلاء المعيشة، الذي صدرت أوامر ملكية بصرفه للمواطنين.
وقال الوهيبي، إن مبلغ الـ 1000 ريال، الذي صدر الأمر الملكي بصرفه كبدل لغلاء المعيشة، لن يدرج ضمن حساب قيمة الاشتراك للمواطنين، الذين يتبعون نظام التأمينات الاجتماعية.
وأوضح أن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، تقوم باحتساب قيمة الاشتراكات عن الأجر الأساسي، إضافة إلى بدل السكن، ولا يدخل بدل غلاء المعيشة ضمن حساب قيمة الاشتراكات، مشيراً إلى أن بدل غلاء المعيشة، 500 ريال، الذي خُصِّص للمتقاعدين المستفيدين من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، يصرف لهم كذلك دون استقطاعات. بحسب الصحف المحلية.
وتضمَّن الأمر الملكي صرف بدل غلاء معيشة، شهرياً، قدره 1000 ريال للمواطنين من الموظفين المدنيين والعسكريين، وبدل غلاء معيشة للراتب التقاعدي الذي يصرف من المؤسسة العامة للتقاعد، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للمستفيدين من المواطنين بمبلغ 500 ريال.

سمات

X