الكلبة "زازا" تضرب مثلاً رائعاً في الوفاء

الكلبة "زازا" تضرب مثلاً رائعاً في الوفاء
صورة تعبيرية : إصرارها على البقاء بلا طعام جالسة إلى جانب جثة مالكتها
كلبة تمتنع عن الطعام بعد وفاة صاحبتها
الكلبة "زازا"
5 صور
يوماً بعد آخر، تثبت الحيوانات بمواقف وحوادث كثيرة وفاءها لأصاحبها، ومدى ارتباطها بهم لمعاملتهم الحسنة لها.
وفي واقعة جديدة، ضربت "كلبة" مثلاً عن أسمى معاني وفاء الحيوانات لأصحابها، حيث كادت "زازا" أن تلفظ أنفاسها الأخيرة بسبب إصرارها على البقاء بلا طعام، جالسة إلى جانب جثة مالكتها، التي توفيت قبل أسابيع.
ووفقا لـ "رويترز"، فإن حماية الحيوان في المجر، أنقذت "زازا" بعدما عثرت عليها الشرطة، وهي جالسة إلى جانب جثة مالكتها التي توفيت قبل أسابيع.
وأكد جابور باتاكي، مدير مجموعة ألاتمينتو لإنقاذ الحيوانات، أن الكلبة تبلغ من العمر تسع سنوات، وتعاني من جفاف شديد بسبب موت مالكتها منذ أسابيع، وقد عُثِرَ عليها في شقة ببودابست يوم الأربعاء الماضي، لكنها الآن تحسَّنت قليلاً.
وقال جابور: إن الأطباء البيطريين، أكدوا أن الكلبة كانت ستفقد حياتها لو لم يُعثر عليها في هذا التوقيت المناسب. وأوضح أنه على الرغم من وجود بعض الطعام إلى جانبها إلا أنها رفضت تناوله حتى جفَّ معظمه.
وفتحت الشرطة شقة السيدة العجوز بعد أن أبلغ أحد الجيران عن اختفاء المالكة عن الأنظار منذ فترة، وفي هذه اللحظة عثرت الشرطة على الكلبة، وهي مستلقية إلى جانب الجثة، وكانت هزيلة لدرجة أنها لم تتمكَّن من الوقوف، فاضطروا إلى حملها.
وأكد جابور أن الكلبة استطاعت الوقوف مرة أخرى، وبدأت تسترد عافيتها، فيما أوضحت الشرطة أن المرأة توفيت نتيجة أسباب طبيعية.