21 بلاغاً مرضياً في مهرجان الملك عبدالعزيز الإبل

مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل
21 بلاغاً مرضياً في مهرجان الملك عبدالعزيز الإبل
جميع الحالات باشرتها فرق الإسعاف والاستجابة المتقدمة المتمركزة داخل المهرجان
4 صور
مع انطلاق مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، كشف عبدالله المريبض، المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر في منطقة الرياض، عن استقبال أكثر من ٢١ بلاغاً.
وقال المريبض: "جميع الحالات باشرتها فرق الإسعاف والاستجابة المتقدمة المتمركزة داخل المهرجان، وقدَّم الأطباء والمسعفون الخدمة الإسعافية الطارئة لإنقاذ وعلاج الحالات، ومن ثم نقلها عبر سيارات الإسعاف إلى المنشآت الصحية المناسبة لوضع الحالة، أو الإصابة".
وأهاب المريبض بقائدي المركبات عدم السرعة، أو التهور، والالتزام بقواعد وأنظمة المرور، واتباع إرشادات الدفاع المدني، بما يكفل سلامتهم وسلامة الجميع.
وأوضح أن البلاغات تنوَّعت ما بين تنفسية، وحروق، وإصابات جراء الحوادث، وشدَّد على ضرورة عدم التردد في الاتصال بعمليات الهلال الأحمر عبر الخطوط المباشرة (٩٩٧). بحسب الصحف المحلية.
يشار إلى أن مهرجان الملك عبدالعزيز لمزايين الإبل، بات حدثاً منتظراً في شتاء كل عام، منذ 15 عاماً، من المهتمين بالإبل "تجار ومُلَّاك"، ويهدف إلى تأصيل تراث الإبل وتعزيزه في الثقافة السعودية والعربية والإسلامية، إضافة إلى توفير منظومة اقتصادية متكاملة من حيث المزادات والمستلزمات والصناعات المتعلقة بالإبل، وتنمية عوائده للمجتمع، لتحقيق الريادة إقليمياً وعالمياً، ويعد المهرجان أبرز ملتقى دولي عن الإبل.