"حساب المواطن" يتحمَّل نسبة استهلاك الوقود

بعد ارتفاع أسعار الوقود بسبب القيمة المضافة
لبرنامج يتحمَّل نسبة استهلاك الوقود 91 من قِبل المواطن
"حساب المواطن" يتحمَّل نسبة استهلاك الوقود
4 صور

بعد ارتفاع أسعار الوقود بسبب القيمة المضافة، كشف مدير برنامج "حساب المواطن" عن مفاجأة سارة للمواطنين، حيث بشَّرهم بتحملهم نسبة استهلاك الوقود عنهم.
حيث قال مدير "حساب المواطن" علي راجحي: إن البرنامج يتحمَّل نسبة استهلاك الوقود 91 من قِبل المواطن، بينما لا يتحمَّل استهلاك الوقود 95، حيث إن 80% من نسبة استهلاك الوقود في السعودية من النوع الأول. جاء ذلك في كلمته بورشة عمل ضريبة القيمة المضافة، التي نظَّمتها وزارة الثقافة والإعلام في مقر البرنامج. بحسب الصحف المحلية.
ولفت راجحي إلى أنه تم احتساب قيمة متوسط أسعار الكهرباء خلال فترة الصيف، موضحاً أن احتساب قيمة الدعم للمستفيدين من البرنامج ناتج عن دراسات جهات عدة ذات علاقة.
في ذات السياق، يبدأ برنامج "حساب المواطن" في صرف الدفعة الثانية للمستحقين اعتباراً من يوم غد الأربعاء، في إطار تحديد البرنامج موعد صرف الدفعات في العاشر من كل شهر ما لم يتوافق مع يوم جمعة، أو سبت، وفي حالة توافق يوم الصرف مع يوم جمعة سيتم إيداع المبالغ المخصصة في البنوك في اليوم السابق، أما إذا توافق موعد الصرف مع يوم سبت فسيتم الإيداع في اليوم التالي.
يشار إلى أن البرنامج سبق أن أعلن أن غداً الأربعاء 10 يناير 2017م، هو آخر موعد للتسجيل ضمن دورة الدفعة الثالثة لمَن لم يسجل في البرنامج، وذلك من خلال البوابة الإلكترونية.
وأعلن البرنامج عن صدور نتائج الأهلية للدورة الثانية للمسجلين فيه، ويمكن زيارة صفحة قائمة دراسة الأهلية في البوابة الإلكترونية للاطلاع على النتائج.
وذكر "حساب المواطن" عبر حسابه في "تويتر" أن البرنامج يتعامل مع 144,965 مستنداً لإثبات حالات المتقدمين، تمهيداً لشمولهم في دورات الأهلية.
كما تعمل إدارة البرنامج حالياً على معالجة أكثر من 80 ألف طلب تسجيل جديد غير مكتمل من أجل تضمينها في دفعة استحقاق الدعم الثالثة في 10 فبراير المقبل بالتنسيق مع وزارة العدل ومؤسسة النقد.