فن ومشاهير /أخبار المشاهير

بالتفاصيل الكاملة: مؤلف يتهم محمد رمضان بسرقة فكرة مسلسله الجديد "زين" من عمرو يوسف

محمد رمضان
محمد دياب
عمرو يوسف
محمد رمضان
صورة جماعية لفريق مسلسل طايع
عمرو يوسف
المستشار القانوني حسام لطفي

يبدو أن عودة الفنان محمد رمضان إلى ماراثون دراما رمضان 2018 بمسلسل "زين" لن تمر مرور الكرام، بعدما وجه له الكاتب محمد دياب، مؤلف مسلسل "طايع " المقرر عرضه بنفس الموسم من بطولة الفنان عمرو يوسف، اتهاماً واضحاً بسرقة فكرة العمل.

محمد دياب لم يقدم اتهاماً مرسلاً بحق النجم محمد رمضان، وإنما بادر على اتّخاذ أوّل خطوة قانونيّة لوقف تصوير المسلسل، وتقدّم بطلبٍ رسمي إلى الدكتور خالد عبد الجليل، رئيس جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، بعدم منح مسلسل "زين" بطولة الفنان محمد رمضان التراخيص اللازمة، إثر سطو الأخير على المعالجة الدرامية لمسلسله "طايع"، ونسخها في مسلسله الجديد "زين" وادعاء أنه من فكرته.

وبعث دياب بشكوى رسمية عبر وكيله القانوني الدكتور حسام لطفي إلى رئيس الرقابة، سرد فيها الواقعة قائلاً: أودع موكلي الأستاذ محمد عبد الحميد عبد الحميد دياب معالجة درامية لمسلسل رمضاني بعنوان "طايع"، وعرضه على الأستاذ الفنان محمد رمضان محمود حجازي، المعروف فنيا باسم محمد رمضان، وجرى بينهما نقاش حول إنتاج المعالجة الدرامية كفيلم أو مسلسل، واستعرض بعض أسماء معروفة في مجال التمثيل للقيام بالأدوار المختلفة.

وأضاف: فوجئ المؤلف بعد تعاقده مع موكلي الثاني على استغلال المعالجة الدرامية ضمن مصنف مشترك باسم "طايع"، وبدء اختيار طاقم الممثلين المقترحين أن الأستاذ الفنان محمد رمضان قد أفشى بتفاصيل المعالجة الدرامية للمسلسل "طايع" إلى كاتب دراما آخر حكاها قولا وفعلا في مشروع مسلسل رمضاني بمسمى "زين"، ووقع الاختيار على فناني الأداء.

وطالب المستشار القانوني للسيناريست محمد دياب، جهاز الرقابة، بعدم الترخيص بأي مسلسل ينطوي على نسخ كلي أو جزئي لمسلسل "طايع"، والذي صدرت عدة موافقات متتالية منكم على حلقاته.

يذكر أن مسلسل "طايع" من بطولة عمرو يوسف، عمرو عبد الجليل، صبا مبارك، سلوى محمد علي، وكوكبة من النجوم، من إخراج عمرو سلامة، فيما يشارك في بطولة "زين" درة، دينا، سلوي خطاب، عائشة بن أحمد، من إخراج ياسر سامي.

الكرة الأن في ملعب جهاز الرقابة على المصنفات الفنية فهل تبادر بوقف تصريح مسلسل "زين" أمام تحيل الملف برمته إلى القضاء؟

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X