اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

نجمات محجبات على الشاشة .. هل يقتربن من ارتدائه في الحقيقة؟

يسرا
الفنانات المحجبات في أعمالهنّ
دلال عبد العزيز وشيرين
هيدي كرم
ريهام عبد الغفور
يسرا تتوسط فريق عمل "الحساب يجمع"
ريهام عبد الغفور
دينا فؤاد وسمية الخشاب
وفاء عامر
دينا فؤاد
أبطال مسلسل "الطوفان"
11 صور

ازداد انتشار شخصية السيدة المحجبة في الدراما المصرية خلال الفترة الأخيرة بعد مدة طويلة اختفت فيها هذه الشخصية عن شاشة التلفزيون.
ويبدو أن انتشار وزيادة أعداد المحجبات في المجتمعات العربية بشكل عام في السنوات الأخيرة أجبر صناع الدراما المصرية على تقديمها ضمن المسلسلات من مختلف الشرائح المجتمعية .
عدد كبير من النجمات بدأن في نشر صورهن من الكواليس عبر مواقع التواصل الاجتماعي مما تسبب في ظهور شائعات عن ارتدائهن للحجاب خصوصا أن عدداً منهن لم يوضح إن كانت الصورة من كواليس عمل فني أم أنها من حياة النجمة الشخصية.. مما تسبب في زيادة الشائعات عن قرب ارتداء هؤلاء النجمات للحجاب في الحقيقة ..

حجاب وفاء عامر ودينا في "الطوفان"

وفاء عامر قامت بنشر مجموعة من الصور لها خلال الفترات الماضية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك داخل كواليس مسلسلها الجديد"الطوفان" الذي يعرض حالياً على الشاشات، وترتدي أثناء أحداثه الحجاب، وبالرغم من توضيحها أن الصور تم التقاطها أثناء تصوير المسلسل إلا أن جمهورها ظن أنها ارتدت الحجاب، ولكن شخصية السيدة التي تنتمي للحارة الشعبية التي تجسدها وفاء ضمن أحداث العمل فرضت عليها ارتداء الحجاب خاصة أن هذه السيدة أكبر أشقائها وتعمل من أجلهم حتى ترث وتتبدل الأحداث رأساً على عقب.
وفي تصريحات خاصة لـ"سيدتي" قالت وفاء إنها لم ترتد الحجاب لأن أوان ارتدائه لم يأت بعد لكنها تمكنت من تجسيد دور المحجبة لأن معظم صديقاتها من المحجبات وكذلك أهلها .. وأضافت سعدت بردود الأفعال حول شكلي والتي كانت معظمها إيجابية وأكد لي البعض أنني جسدت دور السيدة المحجبة بشكل لا يحمل مبالغة".
أيضاً الراقصة دينا ظهرت أثناء تصوير نفس المسلسل "الطوفان" وهي ترتدي الحجاب ونشرت صورتها عبر حسابها الرسمي ولكن دون أي تعليقات واعتقد بعض متابعيها أنها ارتدت الحجاب وفي طريقها لاعتزال الأعمال الفنية ، ولكنها سرعان ما خرجت لتنفي ما تردد وتؤكد أن هذه الصورة تم التقاطها داخل كواليس المسلسل أثناء تجسيد الشخصية التي تقدمها.

وفاء عامر



صورة مجمعة بالحجاب
أما دلال عبد العزيز وشيرين وهيدي كرم فقد أثرن جدلاً كبيراً على الساحة خلال الأسابيع الماضية وذلك عندما ظهرن في صورة مجمعة داخل كواليس مسلسل "سابع جار" والذي يعرض حالياً على الشاشات، وتدور أحداثه حول الأسر المصرية التي تنتمي للطبقة المتوسطة، وظن جمهور كل من هؤلاء الفنانات أن ظهورهن كان أثناء أحد الدروس الدينية وأنهن في طريقهن لارتداء الحجاب وطالب عدد كبير من جمهور دلال عبد العزيز وهيدي كرم بارتداء الحجاب خاصة وأن ظهورهما بالحجاب نال إعجاب الجميع، ولكن عقب نشر الصورة بساعات قام صناع العمل بطرح أفيشات منفردة لكافة نجوم العمل وطرح المسلسل واكتشف الجميع أن الصورة التي ظهرت من خلالها الفنانات بالحجاب داخل كواليس العمل.
تقول دلال إن معظم من حولنا من المحجبات خصوصاً أبناء الطبقة المتوسطة. فلذا فمن المنطقي أن تنتشر الشخصية في العديد من الأعمال الفنية والأهم هو كيفية تقديمها على الشاشة.
أما الفنانة يسرا فقد استطاعت أن تلفت النظر إليها بشكل كبير من خلال مسلسلها الأخير "الحساب يجمع" والتي ظهرت من خلاله مرتدية للحجاب طوال أحداث العمل الذي يسلط الضوء على حياة الخادمات وقد ظهرت أيضاً مجموعة من الفنانات داخل المسلسل بالحجاب مثل عايدة رياض وبوسي ونجلاء بدر.

ريهام عبد الغفور ويسرا ودلال عبد العزيز وشيرين ودينا فؤاد ووفاء عامر



ريهام عبد الغفور : لن أرتديه إلا عن اقتناع
أيضاً الفنانة ريهام عبد الغفور ظهرت بالحجاب أثناء تصوير مسلسل "رمضان كريم" وجسدت شخصية فتاه ملتزمة دينياً وتنتمي لحارة شعبية، وعقب ظهورها بالحجاب ضمن أحداث المسلسل لفتت نظر عدد كبير من جمهورها بجمالها وطالبها العديد بارتداء الحجاب ولكنها لم تقم بالرد على مطالب جمهورها ومحبيها ، خاصة وأنها علقت من قبل على ارتداء الحجاب قائلة إنها لن ترتديه إلا عن اقتناع دون أي مطالبات أو غيره من الأمور التي من الممكن أن تجبرها على ارتدائه.

ريهام عبد الغفور

دينا فؤاد تلفت النظر
وانضمت الفنانة دينا فؤاد إلى قائمة النجمات اللاتي لفتن أنظار جمهورهن عندما ارتدين الحجاب في أعمالهن الفنية، حيث ظهرت دينا أثناء مسلسل "الحلال" وبدت ملامحها أثناء تصوير مشاهدها بالحجاب مختلفة عما تظهر به في أعمالها الأخرى، وطالبها البعض بارتداء الحجاب عقب هذا الدور ولكنها أكدت أن ارتداءها له كان لتجسيد الشخصية التي تقدمها ضمن أحداث العمل فقط .

سمية الخشاب ودينا فؤاد

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"