كارتييه في معرض الدوحة العاشر للساعات والمجوهرات

12 صور

قدّمت دار كارتييه مجموعة رائعة من المجوهرات الراقية في معرض الدوحة الذي أقيم في الفترة من 25 فبراير إلى 3 مارس 2013، إلى جانب قطع عرضت للمرة الأولى في الشرق الأوسط. كافة القطع التي كشف النقاب عنها في المعرض هي إثبات جديد للحرفية والمهارة والإبداع والقوة التي تتمتع بها الدار في عالم المجوهرات.
وبهذه المناسبة كشفت دار المجوهرات المميزة عن ابتكارات جديدة من تصميم النمرة تعكس روعة رمز الدار الملكي النمرة الشهيرة. فمنذ عام 1914 وحتى يومنا هذا تربعت هذه الهرة الكبيرة العظيمة على عرش العديد من قطع كارتييه مجسدة الروح الحرة والجمال والجرأة التي نادت بها مبتكرتها جان توسان.
شهد المعرض كذلك حضور عدة مجموعات بديعة أخرى مرصعة بالحجارة الكريمة ومصنوعة من مواد نفسية في تصاميم مبتكرة. ماس وزمرد وياقوت وزفير أزرق وأصفر. في قطع مصنوعة يدوياً في تصاميم سحرية تحاكي بتلات الزهور أو فراء الحيوانات، أو حتى ساعات سرية بمختلف الأشكال والمقاييس.
إبداع فني واهتمام بأدق التفاصيل وأصغرها، هذه هي الخصائص التي لطالما تميزت بها كارتييه. ومن القطع الاستثنائية التي تم عرضها حجر زفير بيضاوي بوزن 115.8 قيراطاً، يتربع في وسط عقد من ثلاثة حبال يمكن تحويل أشكالها، وعقد آخر في قلبه ماسة صفراء بوزن 50.03، وأخرى بوزن 5.28، وماستان تزنان 12.21 و12.02 قيراطاً على التوالي.