بالصور: اختتام الورشة التدريبية لـ«النحت على الطين»

الورشة التدريبية لـ«النحت على الطين»
طفل مشارك في الورشة التدريبية لـ«النحت على الطين»
من إبداعات المشاركين في الورشة التدريبية لـ«النحت على الطين»
الورشة التدريبية لـ«النحت على الطين»
أحد المشاركين في الورشة التدريبية لـ«النحت على الطين»
إبداعات مختلفة بـ«النحت على الطين»
من الورشة التدريبية لـ«النحت على الطين»
طفل يبدع بالنحت على الطين
طفل أثناء مشاركته في الورشة التدريبية لـ«النحت على الطين»
10 صور
اختتمت لجنة الفنون التشكيلية في الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بجدة، ورشتها التدريبية «النحت على الطين»، التي جمعت فيها بين الفنانين والمواهب الشابة من جميع الفئات العمرية؛ لإتاحة اكتساب وتبادل الخبرات تحت سقف واحد، وذلك في صالة عبدالحليم رضوي بمقر الجمعية في حي الشاطئ.
وقال رئيس لجنة الفنون التشكيلية المدرب نبيل طاهر: إن الورشة ركَّزت في بدايتها على كيفية التعامل مع الطين وتفريغه من الهواء، وكيفية إنشاء العنصر وصناعة القالب وتنظيفه وتجهيزه للصب. وأكد أن هناك استعدادات لترتيب موعد مع الفنان ربيع الأخرص، لصب القوالب بالمواد المطلوبة سواء من الرخام، أو الألمنيوم، أو الحديد.
من جانبه، أكد الفنان التشكيلي عبدالله بن صقر استفادته بعد التحاقه بالورشة التي تميَّزت بأمور عدة، منها أنها كانت مفتوحة، ووفرت تبادل الخبرات ما بين الفنانين، ما أنتج أعمالاً مبهرة، ونتائج غير متوقَّعة، متمنياً تكرار الورشة.
وتم إعفاء المتدربين من الرسوم للمشاركة في الورشة، وجرى تمديدها 5 أيام نظراً للإقبال الكبير عليها، وبناءً على طلب المتدربين، لتنتهي بعد 16 يوماً من تاريخ انعقادها.
وقال المدير الإداري والمالي في الجمعية فيصل زيات: إن الورشة فتحت المجال لجميع الفئات العمرية للمشاركة فيها، علماً أنها شملت الخط العربي، وفن البورتريه، كما تم إطلاق العنان للمتدربين لاستخراج موهبتهم في فن النحت.
وشكر مدير الجمعية الدكتور عمر الجاسر كل الفنانين والإداريين والعاملين على جهودهم التي منحت ثقة المجتمع في البيت الفني والثقافي، وأنشطته المتنوعة، وخص بالشكر الجهات الحكومية على تعاونها في إصدار التصاريح اللازمة لإقامة الأنشطة والفعاليات التي من شأنها خدمة الوطن وأفراد المجتمع، «ودام عزك يا وطن».
يذكر أن أنشطة الجمعية ستستمر خلال الفترة المقبلة بإقامة ورشتين تدريبيتين، ستعقدان خلال فترة الإجازة الحالية، إحداهما بالزيت للفنانة ابتهال باجنيد، والأخرى تهتم بالتراث الوطني للفنان عبدالرحمن المغربي، والتسجيل فيهما متاح من خلال فرع الجمعية.
ودعت الجمعية الفنانين والمهتمين بمتابعة حسابها على مواقع التواصل الاجتماعي لمعرفة كل ما هو جديد يختص بنشاطاتها المستمرة على مدار العام.