اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

نصائح لعلاقة زوجية قوية في السنة الجديدة

سيتّخذ الكثير ممّن تعرفونهم، قرارت في السنة الجديدة، إلّا أنّ عددًا قليلًا جدًّا من الناس سوف يلتزم في الواقع. وهو أمر محزن، لأنّ هذه فرصة جيدة. فالأهداف قصيرة الأجل، وتحسين الذات، والالتزام، كلها مهمة كفرد وكشخص في علاقة. لهذا السبب يجب إنجاح قرارات السنة الجديدة كزوجين والتمسك بها أيضًا.
فكزوجين، انتما في موقف أقوى بكثير لتحقيق ذلك. إليكم هنا ما تحتاجون إلى تذكّره.

تابعي المزيد: أسباب وحلول التبعية في العلاقة الزوجية

 

جعل الأهداف قابلة للتحقيق

العلاقة بين الزوجين
العلاقة بين الزوجين

ما الذي يجعل الهدف قابلًا للتحقيق؟ عدم جعله كبيرًا جدًّا واختيار شيء يمكنكِ القيام به فعلًا، لمنع إحباط نفسك، إذ إنّ محاولة اتخاذ خطوة كبيرة جدًّا في وقت قصير جدًّا، يمكن أن يصيبكِ بالإحباط، أو يؤثّر على مجالات أخرى من حياتك،الشيء الآخر الذي يمكن أن يساعد، هو جعل الأهداف محددة. فمجرد القول: "دعونا نمضي المزيد من الوقت معًا"، أو "سنوفّر مزيدًا من المال"، أمر غامض جدًّا، ويفضل أن يُستبدل بقول: "سنذهب في موعد مرة واحدة في الأسبوع"، أو "سنقوم بوضع 200 دولار شهريًّا في صندوق التوفير للعطلة". شيء يمكنكِ قياسه في الواقع هو هدف أكثر عرضة للتحقيق .

البدء في كانون الثاني

إن لم تبدئي في هذا الشهر، فهناك احتمال أنكِ ستنسين الأمر تمامًا بحلول شباط. ابدئي بحلول السنة الجديدة، وقد يجعل الأمر الشهر أكثر إشراقًا لك.

محاسبة بعضكما

محاسبة الأخر
محاسبة الأخر

الشيء العظيم في الالتزام كزوجين، هو نظام الدعم المدمج، ووجود شخص يحمّلكِ المسؤولية إذا حادت الأمور عن مسارها. عليكم تذكير بعضكم البعض بهذا الهدف، ومحاولة تحفيز الطرف الاخر ومكافأة نفسكما كزوجين، بتدليك أو عشاء لطيف عند إنجاز الأمر.

تذكّر السبب

لم تقوما بالتوصل إلى هذا القرار عبثًا، فالتركيز على السبب سوف يساعد على دفعكما إلى الأمام لتحقيق أهدافكما.

التواصل

التواصل
التواصل

وأخيرًا، يجب أن يكون القرار الذي تتخذانه كزوجين، معنيًّا بالترابط والتواثق، لذلك يجب الحرص على التواصل، والتحدث عن ذلك معًا، ولا ينبغي أن يكون مصدرًا للضغط عليكما.
قد تبدو قرارات السنة الجديدة غالبًا، أشبه بالوعود الفارغة، لكنها لا يجب أن تكون كذلك. إذا كان لديكِ أهداف لعلاقتكما أو لحياتكما، فهذا الوقت ممتاز للبدء وتشجيع وتهيئة بعضكما البعض للنجاح، كون الأمر يتعلق باتحادكما وتقاربكما لتحقيق هدف ، فتذكّرا ذلك . طالما أنكما تتواصلان وتعملان معًا، ستتجهان إلى الطريق الصحيح، بغضّ النظر عن هدفكما.

تابعي المزيد: كيف أعامل زوجي بعد الخيانة؟