جمال /عطور

أسرار تطبيق العطور في الوقت المناسب لرائحة تدوم طويلًا

حافظي على رائحة عطرك لوقت طويل
تطبيق طبقات متعددة ومختلفة من العطر
اختاري العطور القوية
لا ترشي العطر على المعصمين فقط

تنتشر رائحة العطر وتفوح طوال اليوم عند بعض الأشخاص، في حين يعاني البعض الآخر صعوبة ثبات العطر. لا شك في أنّ اختيار العطر أساسي ولكن هناك بعض الاستراتيجيات التي يمكن اعتمادها، بخاصة متى وأين يجب أن يُرشّ العطر، وهذا ما يؤثّر على مدى قوة واستمرارية الرائحة.
-اختاري العطور القوية: ليست جميع الروائح متشابهة، فهناك الروائح الخفيفة، والمتوسطة والقوية. فالعطور القائمة على الحمضيات تميل إلى أن تتبدد بسرعة، فيما العطور القائمة على المكونات الحارة والخشب مع ملاحظات من خشب الصندل، تميل إلى البقاء لفترة أطول من الوقت. إذا كنتِ ترغبين بالحفاظ على رائحتكِ لأطول فترة ممكنة، لا تترددي في اختيار العطور الحارة والخشبية.
-تطبيق طبقات متعددة ومختلفة من العطر: تجدين من الرائحة التي تحبين أشكالًا عدة من غسول الاستحمام إلى الزيوت. ننصحكِ بتطبيق القليل من كل المستحضرات، وبذلك تحصلين على طبقات عدة من العطر، تلتصق بعضها ببعض لتمنحكِ رائحة مميزة على مدار اليوم.
-لا ترشي العطر على المعصمين فقط: عند رشّ العطر، عليكِ تخطّي المعصمين ورشّ العطر على المناطق الأكثر دفئًا، وغالبًا ما تكون هذه المناطق مخفية في جسمك، مثل معدتكِ وصدرك، وكذلك وراء الركبتين والأذنين. تساعد حرارة الجسم في هذه المناطق على تطوير الرائحة واستمراريتها لأطول فترة ممكنة.
-تجنّبي الفرك عند تطبيق العطور: يُعتبر فرك اليدين أمرًا بديهيًّا عند رش العطر، إلّا أنّ هذه الخطوة عليكِ مقاومتها وتجنّبها بدءًا من الآن، فالفرك يكسر أعلى المذكرات، ما يؤدي إلى تلاشي الرائحة بعد فترة قصيرة.
-معرفة الوقت الصحيح لتطبيق العطر: الوقت الصحيح لتطبيق العطر هو مباشرة بعد الاستحمام، في حين بشرتكِ لا تزال رطبة قليلًا. إذ إنّ الرطوبة الإضافية تساعد على امتصاص الرائحة.
-المحافظة على بشرة رطبة: تأكدي دائمًا من ترطيب بشرتكِ قبل تطبيق أيّ عطر. فالجلد الجاف يميل إلى امتصاص الرائحة، ما يجعلها تتلاشى بشكل أسرع. أما البشرة الرطبة فتساهم في الحفاظ على الرائحة لفترة أطول.
-تخزين العطور بشكل صحيح: التعرض للحرارة والرطوبة يؤدي إلى تكسير جزيئات الرائحة الموجودة في العطور. لذلك، تجنّبي وضع زجاجات العطور في الحمّام واحتفظي بها دائمًا في مناطق باردة وجافة من منزلك.
-رشّ العطر أكثر من مرة في اليوم: بما أنّ بشرتكِ هي عضو حيّ يتنفس، فإنه لا يمكن التمسك بالرائحة لوقت طويل. ومع ذلك، فإنّ تطبيق النصائح أعلاه تضمن لكِ المحافظة على رائحة جيدة ومميزة أطول فترة ممكنة. ومع ذلك، اتركي زجاجة صغيرة من عطركِ المفضل داخل حقيبة يدك، لتحديث الرائحة خلال النهار.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X