أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

أصغر مخترع .. تغلب على مرضه بهذا الابتكار

اليد الصناعية
تشارلوت
تغلب على مرضه
اخترع طفل في الخامسة من عمره، من ولاية كارولينا الولايات المتحدة الأميركية، يعاني من متلازمة "باندنيوتيك باند، يداً بتقنية 3D الأبعاد الثلاثية بمساعدة أمه سارة، 32 عامًا، منذ أكثر من عام، والآن قاما بتنفيذ 44 جهازاً مماثلًا لمساعدة الأطفال في الولايات المتحدة وكندا واليابان ممن يعانون من فقدان الأطراف.
وقال تشارلوت، ابن الخمسة أعوام في تقرير نشره موقع "ميترو كوم": تصميم الجهاز تطلب مني أكثر من 48 ساعة، لهذا تدربت على رسم نماذج أكثر تطوراً".
وأطلق على تصميمه اسم "أداة 5000"، ليساعد الأطفال دون أصابع أو يد ليحصلوا على طفولة طبيعية، تساعدهم في ممارسات الحياة مثل حمل الهواتف المحمولة، واللعب والدراسة وغيرها.
تشارلوت أجرى ما يقرب من 15 عملية جراحية لفصل أصابعه؛ حيث يعاني من متلازمة “باندنيوتيك باند” وهو عيب وراثي يؤدي إلى عيوب خلقيه بالأطراف، وربما انصهار الأصابع في اليدين والقدمين. وقد أصبح أصغر مخترع اليوم، علّق قائلاً: "اليد ثلاثية الأبعاد غيرت حياتي بشكل كبير، لذا أفكر في مساعدة الأطفال الذين يعانون من نفس مرضي".
وصمم "تشارلوت” أيادي اصطناعية للأطفال مع عدد كبير من الاختلافات، فصمم نموذج "حامل خاص للبنادق"، ونماذج "للكتابة" ونماذج "للطهي" وغيرها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X