أسرة ومجتمع /مجتمع أون لاين

هاشتاغ «هزة أرضية في المدينة المنورة».. يتصدر «تويتر»

هاشتاق هزة أرضية في المدينة المنورة.. يتصدر تويتر
هزة أرضية قوتها 2.5 درجة في المدينة المنورة
مدير المركز السعودي للزلازل والبراكين الدكتور هاني زهران

تصدر هاشتاق #هزة_أرضية_المدينة_المنورة، موقع التدوين المصغر «تويتر» في السعودية، وشهد الهاشتاغ تفاعلاً كبيراً من قبل المغردين، ووصل إلى قائمة الأعلى تداولاً في وقت قياسي قصير جداً، ولجأ البعض من أهالي المدينة إلى الهاشتاغ للتأكيد على شعورهم بالهزة، فيما غرد آخرون متسائلين عن ما حدث، وهل سيتكرر هذا الزلزال مرة أخرى في الأيام القادمة؟.

وكان سكان الأحياء الغربية بالمدينة المنورة في السعودية قد شعروا بهزة أرضية، ظهر يوم أمس الثلاثاء، وذلك وفقاً لما أكده الحساب الرسمي لهيئة المساحة الجيولوجية السعودية.

وقد أعلنت الهيئة في حسابها الرسمي على «تويتر»، أن محطات الرصد الزلزالي التابعة لها سجلت هزة أرضية، يوم أمس الثلاثاء، بقوة 2،5 درجة على مقياس ريختر، يقع مركزها على بعد 14 كم شمال غربي المدينة المنورة، مشيرةً، إلى أن سكان الأحياء الغربية في المدينة المنورة شعروا بهزة أرضية قوتها 2،5 درجة على مقياس ريختر.

ومن جانبه فقد أكد مدير المركز الوطني للزلازل والبراكين بهيئة المساحة الجيولوجية الدكتور هاني زهران، إنه تم الشعور بالهزة في المناطق القريبة منها، لأن الهزة ذات عمق ضحل يصل إلى 7 كم، ولذلك تم الشعور بالهزة وسماع صوت يشبه صوت التفجير.
وأوضح زهران، أن الهزة وقعت بالقرب من حرة رهاط، وهذه المناطق يحدث بالقرب منها وعلى فترات متباعدة نشاط زلزالي بسيط، ولم يسبق الهزة أي هزات أرضية، ولم يتم تسجيل أي توابع لها، مشيراً، إلى أن الهزة لم تتسبب في وقوع أي أضرار نظراً لصغر قوتها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X