تطلب الخلع وتقول للمحكمة: "عندي جفاف من قلّة الأكل"

تطلب الخلع بسبب بخله
حالات الخلع إلى تزايد في مصر
2 صور

أقامت ربة منزل دعوى خلع ضد زوجها أمام محكمة الأسرة في إمبابة بمحافظة الجيزة ، وبررت دعواها بأنّ زوجها بخيل جدًّا، وأنّ بخله الشديد أدى لإصابتها بأمراض عدة، وقالت لهيئة المحكمة :"عندي جفاف من قلّة الأكل" ، كما أنّ زوجها يعاملها معاملة سيّئة للغاية ويعتدي عليها بالضرب أمام أبنائها.

وأضافت الزوجة "سمية.ع" 38 سنة في دعواها، أنّ قصة حب جمعت بينها وبين زوجها لمدّة 5 سنوات تُوّجت بالزواج، لكنها اكتشفت أنّ زوجها شديد البخل، وأنها فشلت في إصلاح سلوكه السيّىء، لذلك فضّلت الخلع من "حمدي. م. "41 سنة "محامٍ"، كان ابن الجيران، ولما تقدّم لي أهلي وافقوا لأنهم عارفين قصة الحب اللي بيننا، الخلافات بدأت مبكّرًا بين الزوجين، تقول "سميّة": "رجعت بيت أهلي من أول أسبوع، مكنش بيشتري طلبات البيت، واتخانقنا، وبعد 15 يومًا تدخّل الأهل وتصالحنا، على أمل أن يتغيّر، وحملت في ابني الأول، ما اضطرني لتحمّل القواعد التي سنّها زوجي وأولها تناول وجبة واحدة يوميًّا، وبعد مرور سنة أنجبت طفلتي الثانية دنيا (3 سنوات) على الرغم من أنه ميسور الحال، لكنه مريض بالبخل الشديد"، يتعمّد أن ينفق علينا ما يجعلنا بالكاد نعيش وبما لا يتفق مع مستوانا المادي والاجتماعي المرتفع، حتى أنه عندما تعرّض ابنه لحادث وكسر ذراعه، رفض نقله لمستشفى خاص وانتظر للصباح ليذهب به لمستشفًى حكومي.

نام ليلة رأس السنة فطلبت الزوجة الخلع

وقررت "سمية" إنهاء زواجها بعد أن طفح الكيل بها، وتتذكر موقفًا، قائلة إنها خرجت مع أولادها لشراء طعام، وبعد رجوعنا فوجئت بزوجي يصرخ قائلًا: "كنتي فين وأيه الحاجات اللي في الشنطة دي وبكام بقا، وما إن قلت له إنني اشتريت طعامًا بـ15 جنيهًا، حتى تغيّر وجهه وضربني علقة موت، وأخذ كل ما معي من نقود وطردني من منزلي أنا وأولادي".

وحسمت الزوجة قرارها بالانفصال عن زوجها، وقررت الذهاب إلى محكمة الأسرة وأقامت دعوي خلع، وتمسكت أمام مكتب تسوية المنازعات الأسرية بطلبها بالخلع من زوجها.

طفلة تكشف خيانة والدها مع جارته.. وزوجته تطلب الخلع