للمرة الأولى في العالم نهر داخل منزلك يصل بك لسرير نومك

للمرة الأولى في العالم نهر داخل منزلك يصل بك لسرير نومك
ليصبح الأول من نوعه في العالم.
منزل يقطعه نهر
تم بيع المنزل أواخر العام الماضي مقابل مليونَي دولار أمريكي
تم بناؤه في مدينة ميامي الأمريكية على مساحة 18 ألف قدم مربعة.
تمكَّن فنان معماري من تشييد "المنزل الحلم"
7 صور
هل تخيَّلت يوماً أن ترى نهراً في منزلك، يأخذك عبر قارب إلى غرفة نومك، وكأنك وسط الطبيعة الخلابة؟
هذا ليس ضرباً من الجنون، أو الخيال، فقد تمكَّن فنان معماري عالمي في مدينةٍ بولاية فلوريدا في أمريكاً مؤخراً من تشييد "المنزل الحلم"، وهو منزل يقطعه نهر، أو مجرى مائي، ويتوجَّب على الشخص أن يسبح للتنقل داخله من غرفة إلى غرفة.
وهذه المرة الأولى التي يتم فيها بناء منزل بهذا التصميم، ليصبح الأول من نوعه في العالم.
وفي التفاصيل، التي نشرتها عدد من الصحف الغربية، فإن منزل الأحلام الذي يحتوي على نهر جارٍ داخله، صمَّمه الفنان المعماري العالمي ألفريد براونينج باركر، وتم بناؤه بالفعل في مدينة ميامي الأمريكية على مساحة 18 ألف قدم مربعة.
وتم بيع المنزل أواخر العام الماضي مقابل مليونَي دولار أمريكي، ويعد بمنزلة تحفة فنية ومعمارية، كما أنه أشبه بالمنازل التي يشاهدها الأطفال في أفلام الكرتون، أو يحلمون بها في خيالهم.
وقالت صحيفة "مترو" البريطانية، التي أوردت تقريراً عن المنزل اللافت: إن النهر الجاري داخل المنزل، يجعل سكانه قادرين على السباحة من غرفة النوم إلى الصالة، ومن الصالة إلى غرفة الجلوس، ومن ثم إلى غرفة الطعام، كما أن المنزل مخصص
لأشخاص كسولين لدرجة أنه يمكن الذهاب إلى غرفة النوم دون سباحة، أو مشي، وإنما باستخدام قارب، والتجديف حتى الوصول إلى السرير!
وبحسب المواصفات المنشورة عن المنزل الفريد من نوعه في العالم، فإن النهر ليس الشيء الغريب الوحيد فيه، بل هناك أيضاً غرفة نوم تأتي بارتفاع ثلاثة طوابق، إضافة إلى مكتبة كبيرة، أما الصيحة الأكثر غرابة في المنزل، فهي غرفة من ثلاثة جدران وليس أربعة، حيث إنها مفتوحة على الخارج من إحدى الجهات، وهي غرفة مخصصة لعشاق النوم في الهواء الطلق.
كما يحتوي المنزل على بركة سباحة في حال الضجر من النهر الذي يتوسطه، وغرفة للساونا أيضاً، أما في الخارج وحول المنزل فيوجد شلال مياه عذبة، وأشجار نخيل، وحديقة فريدة من نوعها مصمَّمة على أحدث طراز.