فارس زهران.. فنان جمع بين فن "الكاليجرافي والجرافيتي"

الجرافيتي المضاف إليه الكاليجرافي الحروف العربية الحرة
يشكل لنا زهران تحفة فنية تتميز بشكل وأسلوب مختلف
بعد اكتمال اللوحة
من مشاركات سابقة
الفنان فارس زهران
زاوية اخرى
أثناء المشاركة في الفعالية
جمال تنسيق الحروف العربية ودمج التصميم الحُرّ في رسم الجرافيتي
الفن موهبة وإبداع تختلف من فرد لآخر
فن الكاليجرافي في إطار جديد وخارج عن المألوف
10 صور
الفن موهبة وإبداع تختلف من فرد لآخر، وهو لغة استخدمها الإنسان لترجمة مشاعره الإنسانية التي ترد في ذاته، ومن تلك الفنون والتي ساد استخدامها "فن الخط العربي" والذي انتشر في السنوات الأخيرة بتخصصاته المختلفة.
إذ أتاحت فعالية "جادة الترفيه" التي أقيمت في الواجهة البحرية بجدة مشاركة عدة فنانين مختصين بهذا الجانب، وقُدِم فن "الكاليجرافي" في إطار جديد وخارج عن المألوف، حيث تم دمجه مع الرسم الجرافيتي.
التقت "سيدتي" بالفنان فارس زهران، ليحدثنا أكثر عن فن "الكاليجرافي" الذي يستخدمه، وكيف تفاعل معه زوار جادة الترفيه.
فن الكاليجرافي
بين زهران أن "الكاليجرافي" فَنّ إبداعي مُعاصر يجمع بين جمال تنسيق الحروف العربية ودمج التصميم الحُرّ في رسم الجرافيتي، وهذا بالتحديد هو الاسلوب الخاص به، حيث يُشكّل لنا زهران تحفة فنية تتميز بشكل وأسلوب الخط العربي في التنسيق وجمالية التصميم.
من الهواية للعمل
أشار زهران إلى أن نوع الرسم (الجرافيتي) المضاف إليه (الكاليجرافي) الحروف العربية الحرة، -وسميت بالحرة لأن كل فنان يبتكر الحروف على طريقته الخاصة-، كانت في البداية مجرد هواية مارسها حتى وصل هذا الفن للمجتمع بشكل كبير، وقال "ولكن مع مرور الوقت تطورت هذه الهواية لتصبح عمل والحمدلله تم بيع الكثير من لوحاتي".
ردود أفعال الناس دافع قوي
وحول ردود الأفعال وتجاوب الناس مع أعماله بين أن الإقبال على اللوحات كان كبير جداً، وقال "سعيد بأن أعمالي نالت على أعجاب الناس وحماسهم، وتشجيعهم بالنسبة لي هو دافع قوي حتى أقدم الأفضل في المستقبل".
ابراز مواهب الشباب السعوديين
لفت زهران إلى أن مشاركته في الفعالية كانت بطلب شخصي من الشركة المنظمة LUXURY وذلك لاستثمار مواهب وطاقات الشباب السعودي وابرازها للمجتمع، وقال "فخور جدًا بالمشاركة في فعالية كبيرة تقام لأول مره في جدة، واتمنى أن نرى في المستقبل فعاليات بمثل هذه الحجم وأن تكون لي فرصة المشاركة مرة أخرى".
مشاركات سابقة
شارك زهران في كثير من المسابقات داخل المملكة وخارجها، إلى جانب البرامج تلفزيونية المتعددة مثل برنامج دريڤن الموسم الأول على ام بي سي، وبرنامج سبسكرايب على ام بي سي، وساعة شباب على روتانا خليجية.