الشرطة تكشف حقيقة "مصور حادث المدينة"

راح ضحيته عدد من الشبان
صورة تعبيرية:الشرطة تكشف حقيقة "مصور حادث المدينة"
انتقد مغردون موثَّق المقطع لاكتفائه بالتصوير دون تقديم أي مساعدة للمصابين
4 صور
استياء عام أبداه نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية بعد تداول مقطع فيديو لحادث مروري، راح ضحيته عدد من الشبان، كما انتقد مغردون موثَّق المقطع لاكتفائه بالتصوير دون تقديم أي مساعدة للمصابين.
وأظهر المقطع الحالة المفزعة التي كان عليها ضحايا الحادث، حيث بدت أجسادهم مسجَّاة على الطريق ومضرجة بالدماء ما بين مصاب ومحتضر.
وتجوَّل موثق الفيديو دون تقديم إسعافات أولية للمصابين، أو تلقينهم الشهادة، والاكتفاء بتوثيق الحادث وتصوير الضحايا.
ونفت شرطة منطقة المدينة المنورة ما ورد عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وشغل الرأي العام خلال الساعات الماضية، عن حادث المدينة، الذي انتشر له فيديو، يُظهر عدداً من المصابين في حالات خطرة، وطالب مغردون بمحاسبة مصور المقطع لما فيه من مشاهد قاسية.
وأوضح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة المدينة المنورة الرائد حسين القحطاني، أنه بالإشارة إلى ما نُشِرَ في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن قيام شخص بتصوير مصابين إثر حادث مروري، ومطالبة عدد من المغردين بمحاكمته، نود التوضيح، أن إدارة مرور منطقة المدينة المنورة لم تباشر هذا الحادث، ولم يقع ضمن حدود منطقة المدينة، أو المحافظات التابعة لها. بحسب الصحف المحلية.
وكان المغردون أطلقوا هاشتاقاً بعنوان "#محاكمة_مصور_حادث_المدينة"، طالبوا فيه الجهات المختصة بتكثيف البحث عن الشخص، الذي صوَّر الحادث ومحاسبته، وفرض عقوبات صارمة على مصوري الحوادث المرورية.
فيما قال "الهلال الأحمر" في المدينة: إن الحادث، الذي تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي، لم يقع في المدينة المنورة، وإنما بالقرب من محافظة عقلة الصقور على طريق القصيم - المدينة المنورة، وأن سيارة من طراز "إف جي"، يستقلها سبعة شبان سعوديين، اصطدمت بسيارة وافد من الجنسية الهندية، وتوفي على الإثر أربعة أشخاص، من بينهم الوافد، وتم نقل المصابين إلى مستشفيات القصيم.