أشهر وأجمل أمهات الدراما التركية لم ينجبن

17 صور

هنّ نساء قدّمن أدوار الأم بنجاح إنساني وفني. وبالرغم من أنهنّ لم ينجبن بعد بل إن معظمهنّ لم يتزوجن بعد، لكن الجمهور صدّق من روعة أدائهنّ أنهنّ أمهات فعلاً. «سيدتي التركية» رصدت لكم أشهر وأجمل أمهات الدراما التركية:

إيجي أوسلو ـ الأم المضحية ليلى
إيجي أوسلو امرأة عزباء مرت بتجارب حب عدة لم تتوّج بالزواج، لكنها تدين لمشاعر الأمومة بنجاحها كممثلة في تركيا والعالم العربي عبر مسلسلها الأشهر «لحظة وداع»، حيث أدّت باقتدار أفضل من أي أم حقيقية دور الأم ليلى الطبيبة لابنتين جميلتين، تضحّي بزواجها واستقرارها وسعادتها حين تكتشف إصابتها بالسرطان لتبتعد عنهما وتضع في طريقهما وزوجها الذي تحبه، امرأة أخرى للاطمئنان عليهما ولحمايتهما من آلام مرضها ووفاتها، والتي عانتها هي حين مرضت والدتها وتوفيت. لكنّ شفاءها يعيدها لأسرتها، ونجحت أيضاً بدور الأم سونيا الباحثة عن ابنتها المراهقة المخطوفة في مسلسل «أين ابنتي».
نبهات جهري ـ الأم القيادية فيروز خانم
نبهات جهري امرأة جميلة في أواخر الستينيات من عمرها وسيئة الحظ بالحب والزواج حيث طلّقت مرتين من رجلين لم تنجب منهما برغبتها، خوفاً من المسؤولية. لكنها ندمت على قرارها بعد فوات الأوان، وعوّضت ما حرمت نفسها منه من مشاعر الأمومة الجميلة على الشاشة بمسلسليها الشهيرين «العشق الممنوع» حيث كانت والدة سمر(بيرين سات) وبيسان (نور أوغلو) القوية المسيطرة على ابنتيها وحياتهما، و«حريم السلطان» الذي أدّت فيه أيضاً دور السلطانة الأم حفصة المسيطرة على الحرملك وصاحبة الكلمة الأولى النافذة عند ابنها السلطان سليمان وصاحبة الشخصية النسائية القيادية الأولى في الدولة العثمانية.
جانسو ديري ـ الأم الصلبة سيلا
جانسو ديري امرأة عزباء مرت بتجربة حب طويلة مع الممثل الكوميدي جيم يلماز انتهت بالانفصال من حوالي العام ولم ترتبط بعده، حقّقت شعبية واسعة في العالم العربي بأول أدوارها سيلا في مسلسل «سيلا» الذي أدّت فيه دور فتاة ريفية باعها والدها لعائلة ثرية. ثم، حين بلغت سن الرشد، جاء واستدرجها بحيلة منه إلى قريته ليزوجها رغماً عنها من جودت آغا لإنقاذ أخيها من ثأر عائلته. فترفض زوجها. وفي لحظة غضب، يأخذ حقوقه الزوجية منها بالقوة. وتحمل منه وتحبه مع الوقت. فتنجب طفلهما عمران وسط عداوات شديدة. لكنها تصمد أمامها كزوجة وكأم بصلابة لتحمي عائلتها.
مريم أوزيرلي ـ السلطانة والأم الداهية هيام
مريم أوزيرلي امرأة عزباء لم يسبق لها الزواج. وتعيش قصة حب مع رجل أعمال. لم تتردّد لحظة في قبول وأداء دور جريء وغير تقليدي في المسلسل التاريخي «حريم السلطان» حيث أدّت هي العزباء دور السلطانة هيام وأم لأربعة أبناء ثلاثة أولاد وبنت من طفولتهم حتى مرحلة شبابهم. وظهرت بشكل أنحف وملامح متقدّمة بالسن في الجزء الثالث، وأجادت أداء دور السلطانة والأم الداهية التي تخوض كافة المعارك مع الجميع لحماية أبنائها وإيصال أبنائها إلى العرش بدلاً من أخيهم مصطفى.
نور فاتح أوغلو ـ الأم الماكرة ناهد دوران
نور فاتح أوغلو امرأة عزباء مرّت بقصص حب فاشلة، كان آخرها مع نجاتي شاشماز الذي تزوّج بأخرى، لكنها نجحت بأداء دور الأم العصرية الحنون بشخصية بيسان في «العشق الممنوع» الذي مرّ مرور الكرام. لكنّ أداءها في «حريم السلطان» ترك بصمتها الخاصة في وجدان الملايين، لإتقانها دور السلطانة والأم الماكرة الغيورة ناهد دوران التي تريد إيصال ابنها الوحيد للعرش وإزاحة ضرّتها هيام وأبنائها من طريقه مهما كلف الثمن.
آهو توركبينج ـ الأم الشهيرة سوزان
آهو توركبينج امرأة حرة ومستقلة تفرض تعتيماً على حياتها الخاصة وبعيدة عن الإعلام، لكنها امرأة عطوف وتعشق أدوار الأم، وقد نجحت جماهيرياً بدور الفتاة الفقيرة التي تلتقي بفنان ابن مغنية مشهورة، وتشتهر مثله وأكثر حين تحترف التمثيل هي الأخرى، وتنجب منه طفلة بريئة لا تعتني بها كما تحب لأن ظلال شهرتها وضعف ثقة زوجها وحبيبها ماهر بها يعذبها، فللشهرة ثمن يجب أن تدفعه كل أم مشهورة.
جولغان أرسلان ـ الأم القاصر مينا
جولغان أرسلان ممثلة تركية واعدة نالت أولى بطولاتها على الشاشة في مسلسل «أحببت طفلة»، إلى جانب الممثل الشهير بولنت آينال حيث مثّلت دور القاصر الحسناء الفقيرة التي تفرّط بنفسها لحبيبها الثري قبل الزواج، وعندما تكتشف حملها وتصعق عائلتها بالخبر، يحاول والدها إصلاح الأمور بتزويجها من حبيبها. لكنّ والد الحبيب الماكر لا يعلمه بالأمر ويجبره على السفر إلى أميركا، ما يضطر مينا إلى الزواج بتيمور بيك ليكون الأب البديل له ولا تترك طفلها في مهب المجهول.

تابعوا الدليل الكامل للمسلسلات التركية.