صور سياحة: الأضواء الشمالية في 6 وجهات شتوية

صور سياحة: الأضواء الشمالية في 6 وجهات شتوية
صور سياحة: الأضواء الشمالية في 6 وجهات شتوية، ومن بينها: الطريق الدائري الساحلي في "بلاسكوغابيغو" Bláskógabyggð في أيسلندا
صور سياحة: الأضواء الشمالية في 6 وجهات شتوية، ومن بينها: مدينة "فيربانكس" "فيربانكس" Fairbanks في ألاسكا
صور سياحة: الأضواء الشمالية في 6 وجهات شتوية، ومن بينها: "ترومسو" Tromsø
صور سياحة: الأضواء الشمالية في 6 وجهات شتوية، ومن بينها: المواقع في غرينلاند
صور سياحة: الأضواء الشمالية في 6 وجهات شتوية، ومن بينها: مدينة "تشرشل" الكندية
ث يحلو صور سياحة: الأضواء الشمالية في 6 وجهات شتوية، ومن بينها: شمال السويد، حيث يحلو التوجُّه نحو 70 ميلًا شمالي غرب حديقة "أبيسكو" الوطنية Abisko
7 صور

بين ديسمبر/ كانون الأوَّل ومارس/ آذار، يحلو اختيار الوجهات الشتوية التي تقدِّم مروحة واسعة من النشاطات السياحية المناسبة لهذا الموسم، ولا سيَّما الاستمتاع برؤية الشفق القطبي أو ما يسمَّى أيضًا بالأضواء الشمالية التي تُنير السماء ليلًا.

وفي هذا الإطار، يُعدِّد "سيدتي. نت" الوجهات المناسبة لرؤية هذه الظاهرة الطبيعيَّة في المدن الواقعة فوق 65 إلى 72 درجة من خطوط العرض.

1. "فيربانكس"Fairbanks

صور سياحة: الأضواء الشمالية في 6 وجهات شتوية

يُنصح الزائر بالتوجُّه شمالًا إلى مدينة "فيربانكس" في ألاسكا، للاستمتاع بعرض الأضواء الشمالية في ليالي الشتاء الواضحة، وذلك من21 آب /أغسطس إلى 21 نيسان /أبريل. ويُنصح أيضًا بالتوجُّه إلى أحد منتجعات الينابيع الساخنة الأكبر في المدينة، للتمتّع بمشهد الشفق.

على بعد ساعة شرقًا، يقع منتجع "تشينا هوت سبرينغ" Chena Hot Spring Resort، وأربع ساعات غربًا، يقع "مانلي هوت سبرينغز" Manley Hot Springs، وكلاهما يُقدِّم حزم الأضواء الشمالية خلال الموسم.

2. "بلاسكوغابيغو"Bláskógabyggð

صور سياحة: الأضواء الشمالية في 6 وجهات شتوية

تَشتهر أيسلندا بـ مناظرها الطبيعيَّة، وأبرزها مشهد السماء المتوهِّج بالأخضر ليلًا في الشتاء، في حين أنَّ العديد من المواقع على طول الطريق الدائري الساحلي في البلاد، يصلح لمشاهدة الأضواء الشمالية.

علمًا أنَّ التضاريس المسطحة في حديقة "ثينغفلير" الوطنية بجنوب غرب أيسلندا، وقربها من "ريكيافيك"، جعلها من أفضل وأسهل المواقع التي يمكن الوصول إليها لالتقاط صور ذات خلفية عبارة عن الأضواء الشمالية.

3. "أبيسكو"Abisko

صور سياحة: الأضواء الشمالية في 6 وجهات شتوية

في شمال السويد، تحلو الإقامة في "إيس هوتل"، ثمَّ التوجُّه نحو 70 ميلًا شمال غرب إلى حديقة "أبيسكو" الوطنية، وهي أعلى بقعة في السويد لرؤية الأضواء الشمالية، مع الإشارة إلى أنَّ موقع الجبال على جانبي الحديقة يخلق مناخًا دقيقًا، يحمي معظم الغيوم والمطر والثلوج، ويخلق ما يسمى بـ "الثقب الأزرق على أبيسكو".

4. "تشرشل"

صور سياحة: الأضواء الشمالية في 6 وجهات شتوية

تستقبل مدينة "تشرشل" الكندية السائحين في جميع المواسم، للسباحة مع الحيتان البيضاء في الصيف، والاستمتاع برحلة سفاري ورؤية الدب القطبي في الخريف، والحصول على مقعد في الصف الأمامي لمشاهدة الأضواء الشمالية في الشتاء.

5. "كانجيرلوسواق" Kangerlussuaq

صور سياحة: الأضواء الشمالية في 6 وجهات شتوية

تتعدّد المواقع في غرينلاند لمشاهدة الأضواء الشمالية، ولكنّ إمكانيَّة الوصول إليها قد تكون تجربة.

ولعيش هذه التجربة، يُنصح بالتوجه إلى "كانجيرلوسواق" في المناطق الوسطى والغربية للبلاد، حيث أكثر من 300 ليلة واضحة في السنة.

والمثير للدهشة أنَّ هذه المدينة التي يقطنها 540 نسمة، لديها مطار دولي مع رحلات منتظمة، ما يجعل من السهل نسبيًّا الوصول إليها.

6. "ترومسو" Tromsø

صور سياحة: الأضواء الشمالية في 6 وجهات شتوية

يُطلق على شمال الدائرة القطبية الشمالية لقب "باريس الشمال"، لذلك ينبغي ألَّا يكون مفاجئًا أنّ "ترومسو" أيضًا، هي مدينة النور الشمالي.

في حين أنّ الظلام والحد الأدنى من تلوث الضوء عادة ما يكونان أساسيين لمشاهدة المشهد.

شاركونا تعليقاتكم...

نشاطات سياحية: ركوب المنطاد في هذه العناوين

السياحة في روسيا بعيدًا عن موسكو

السياحة في تركيا تحلو بزيارة قونية