فن ومشاهير /أخبار المشاهير

نادين لبكي تستعيد الماضي بالصورة وتتحضر لفيلمين جديدين بعد غياب

نادين لبكي
نادين في كفرحانون
اسرة فيلم كفرحانون
نادين لبكي
نادين لبكي
نادين لبكي
نادين لبكي

نشرت الكاتبة والخرجة نادين لبكي صورة لها بالأسود والأبيض، أشارت إلى أنها تعود إلى ما قبل 20 عاماً.

في المقابل لم تكشف نادين لبكي عن تفاصيل فيلمها الجديد "كفر ناحوم" الذي تعود من خلاله إلى الإخراج بعد غياب 9 سنوات، والذي إنتهت من تصويره في بداية 2017 ، ومن المتوقع أن يعرض الفيلم في ايلول\سبتمبر 2018 وقد يصبح ضمن الأفلام العربية القليلة التي ستُعرض بمهرجان كان 2018.

الفيلم من تأليف جهاد حجيلي الذي شارك في تأليف فيلمي لبكي السابقين "سكر بنات" و"هلأ لوين" ، ومن إنتاج شبكة راديو وتلفزيون العرب "ART" التي ستتولى أيضاً توزيع الفيلم في العالم العربي، وقد إختارت نادين لبكي مجموعة من الممثلين الشباب لبطولة فيلمها الجديد، ويعتبر هذا الفيلم هو أول تجربة لمعظمهم أمام الكاميرا.

تدور أحداث الفيلم في إحدى مناطق العالم العربي التي تعصف بها أزمات ومشاكل سياسية واجتماعية طاحنة، ويسلط الفيلم الضوء على حياة طفل يعيش بإحدى قرى المنطقة، ويعاني من المشاكل ذاتها التي يعاني منها الجميع في المنطقة ومن نمط الحياة الذي فرضته هذه الظروف، لكن هذا الطفل يرفض الاستسلام لهذا الواقع ويقرر التمرد على نمط الحياة في قريته. ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل يقرر الطفل رفع دعوى قضائية للضغط على الحكومة ومجتمعه بشكل عام لتنفيذ مطالبه.

يشار إلى أن "كفر ناحوم" هو اسم لقرية تقع شمال فلسطين على ساحل بحيرة طبرية.

في المقابل سوف تطل نادين كممثلة في فيلم 1982 ويحكي الفيلم قصة الطفل (وسام) الذي يبلغ من العمر 11 عامًا، ويحب زميلته (جوانا) في إحدى مدارس العاصمة اللبنانية بيروت، وتقوم لبكي بدور معلمته التي تشجعه على تجاوز خوفه وتردده ليصارح جوانا بحبه لها، ولكن بعد أن استجمع وسام شجاعته وقرر أن يصارح جوانا بمشاعره تجاهها سبقته الطائرات الإسرائيلية التي قصفت مدرسته لتحول حلمه وحبه لجوانا إلى رماد.

الفيلم من إخراج وليد مؤنس، وهو أول فيلم روائي له بعدة عدة أفلام قصيرة منها فيلم Saint in the Sun، بالإضافة إلى إنتاجه كليبات غنائية لمطربين عالميين منهم كاتي بيري، وجاستين تيمبرليك.

ويحمل عنوان الفيلم دلالة تاريخية هامة لأنه العام الذي اجتاحت فيه إسرائيل لبنان وارتكبت العديد من المجازر بحق اللبنانيين.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X