المعلمات الأكثر إقبالاً على "التجميل" في السعودية

الشباب والشابات السعوديين يجرون عمليات التجميل
باتت عمليات التجميل مطلب الغالبية في عصرنا الحالي
السعودية الأولى عربياً في عمليات التجميل
الإقبال على التجميل وجراحاته في العاصمة الرياض.
المعلمات الأكثر إقبالاً على "التجميل" في السعودية
6 صور
باتت عمليات التجميل مطلب الغالبية في عصرنا الحالي، الذي ارتفعت فيه معايير الجمال، والنسب المثالية له، ليصبح الاهتمام بالشكل من الأساسيات، ولعل هذا ما زاد من إقبال الشباب والشابات السعوديين على عمليات التجميل لتحتل السعودية المركز الأول عربياً في هذا النوع من الجراحات.
هذا ما كشفه استشاري في جراحة التجميل، حيث أوضح أن السعودية هي الأولى عربياً وعلى مستوى منطقة الشرق الأوسط في عمليات التجميل، وقال: إن هذا النوع من الجراحات في تزايد، وقد تسجِّل في 2018 ارتفاعاً يتجاوز 25%، مقارنة مع العام الماضي 2017. وبلغت نسبة إقبال الشباب والفتيات على عمليات التجميل نحو 56% خاصة في الرياض وجدة، وفسَّر الدكتور خالد الزهراني، عضو الجمعية الأمريكية لجراحة التجميل وعضو هيئة التدريس في كلية الطب بجامعة الملك سعود، تطور التجميل وجراحاته في السعودية، بأنه عائد إلى توفر الإمكانات والخبرات الطبية، وزيادة الوعي لدى المرأة السعودية واهتمامها بنفسها. بحسب الصحف المحلية.
وأضاف أن الإقبال على عمليات التجميل أصبح متساوياً من قِبل السيدات في القطاعين العام والخاص، ولفت إلى أن المعلمات حالياً يشكِّلن نسبة عالية من الإقبال على التجميل وجراحاته في العاصمة الرياض.
ووصف الزهراني مجال التجميل بأنه من أهم المجالات الطبية في السوق السعودية حالياً وأكثرها حيوية وتطوراً، مشيراً إلى أن معظم المجالات الطبية الأخرى تأثرت بسبب الرقابة الصحية والضريبة المضافة وغير ذلك خاصة في الربع الأول من العام الحالي 2018 باستثناء التجميل، وأشار إلى أنه بناء على الإحصاءات، فإن أكثر عمليات التجميل التي تجرى في السعودية هي بالترتيب: شفط الدهون وإعادة الحقن، تجميل الأنف، شد البطن لمعالجة مشكلات السُّمنة والحمل والولادة، تجميل الصدر تكبيره أو شده، تجميل الوجه أو شده، تجميل الأذن.