اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

زياد الدويري بعد ترشيح فيلمه "القضية رقم 23" للأوسكار: كل فيلم مرشح يملك فرصة الفوز

فيلم "القضية رقم 23"
زياد الدوير
من فيلم القضية رقم 23
زياد الدوير
عادل كرم وريتا حايك
زياد الدوير
عادل وريتا في مشهد من الفيلم
زياد الدوير
8 صور

أكد زياد الدويري مخرج فيلم "القضية رقم 23" الذي وصل إلى الترشيحات النهائية لجائزة أفضل فيلم أجنبي، في حديث عبر الهاتف مع قناة العربية، أنه لم يتوقع هذا الترشيح على الإطلاق، وقال: "عندما أعلمتني صديقتي بخبر الترشيح، سألتها هل أنتِ متاكدة من ترشيح الفيلم للأوسكار، فأجابت نعم أنا متأكدة، لأنني لم أكن مقتنعًا بأنه سيصل إلى هنا".

"قضية رقم 23" يرفع أسهم زياد دويري


وعن حظوظ الفيلم للفوز بجائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي، قال الدويري: "في البداية كان الأمر صعبًا. هو تنافس مع 94 فيلمًا ومن ثم مع 9 أفلام، واليوم مع 5 افلام. كل فيلم مرشح يملك حظ الفوز، وفيلمنا واحد من بين خمسة أفلام تملك الحظ بالفوز بالأوسكار، وأنا سعيد لأننا وصلنا إلى هنا، لأنها المرة الأولى التي يحظى فيها لبنان بفرصة المنافسة على جائزة الأوسكار، كما أنني سعيد أيضًا بعد كل الهجوم الذي حصل ضدي شخصيًّا".
وعن موقفه من مطالبة البعض في لبنان بإيقاف عرض فيلم "The Post" للمخرج ستيفن سبيلبرغ، قال الدويري إنه ضدّ إيقاف عرض أيّ فيلم، وتابع: "من لديه موقف من أيّ فيلم، عليه أن يناقش الموضوع، وبإمكانه إلّا يحضره، ولكن لا يحق أن يمنع غيره من مشاهدته"، وتابع الدويري": من لديه مشكلة مع ستيفن سبيلبرغ يمكنه أن يحاربه فكريًّا، ولكن لا يحق له أن يمنع الشعب اللبناني من حضور فيلمه".

 

 

نتائج استفتاء سيدتي لـ برامج ومسلسلات رمضان 2017: هؤلاء النجوم تصدّروا

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي