أوصى زوجته بعدم الزواج بعد وفاته.. فطلبت الخلع!

أوصى زوجته بعدم الزواج بعد وفاته
أوصى زوجته بعدم الزواج بعد وفاته فطلبت الخلع
2 صور

عثرت سيدة أربعينية على وصية كتبها زوجها المريض بالفشل الكلوي، وأوصاها بعدم الزواج بعد وفاته وفي حال عدم تنفيذها تلك الوصية تحرم من الميراث ومن حضانة طفلهما صاحب السنوات الأربعة.

وأخذت الزوجة الوصية وذهبت إلى زوجها الذي اعترف بكتابتها وأنه أعطى محاميه نسخة منها ليشرف على تنفيذها.

اصطحبت الزوجة نوال (41 سنة) طفلها وتوجهت إلى منزل أسرتها وتدخل الأقارب لإقناع الزوج مجدي( 49 سنة) للتنازل عن تلك الوصية لكنه تمسك بها، فلجأت الزوجة إلى محكمة الأسرة وأقامت دعوى خلع.

وقالت في دعواها :"أصبحت الآن بالعقد الرابع من عمري وعداني سن الزواج، وحين تقدم زوجي لخطبتي وافق أبي على الفور بل وأرغمني على الزواج منه، ولم أكن أحب زوجي، ورزقني الله منه بطفل لم يتعد عامه الرابع من العمر، ثم فوجئ الزوج بإصابته بالفشل الكلوي منذ عام، وخلال تلك الفترة منعني الخروج إلى الشارع حتى ولو لقضاء احتياجات المنزل بسبب غيرته الشديدة عليّ وكنت ألتمس له هذا الأمر وأتقبل من ".

وأضافت الزوجة: "كانت الأمور تسير من جانبي وكنت أتحمل زوجي كثيراً بسبب مرضه المزمن وصبرت على إهانته لي وضربه لأنني بنت أصول حتى فوجئت به منذ شهرين بأنه يلجأ لمحام لكتابة وصية بعدم زواجي من آخر حال وفاته، على أن يتم حرماني من حضانة الطفل ومن الميراث في حالة زواجي عقب وفاته.