التحقيق مع آباء عالجوا أطفالهم "المتوحدين" بالمنظفات!

ظناً منهم أنه سيسهم في علاجهم.
التحقيق مع آباء عالجوا أطفالهم "المتوحدين" بالمنظفات!
إجبار أطفالهم المرضى بالتوحد على شرب سائل منظف
4 صور
اليأس من العلاج، دفع آباءً إلى تنفيذ نصائح مدوَّنة على شبكة الإنترنت من قِبل أشخاص غير مؤهلين، أقنعوهم بأن أطفالهم سيُشفون من مرض التوحد عند شرب مادة منظفة تستخدم لتبييض الملابس!
وتلقَّت الشرطة البريطانية بلاغات تفيد بأن عدداً من الآباء قاموا بفعل غير مسؤول بإجبار أطفالهم المرضى بالتوحد على شرب سائل منظف ظناً منهم أنه سيسهم في علاجهم.
وذكر موقع مترو البريطاني أن الشرطة البريطانية باشرت التحقيق مع عدد من العائلات في مختلف أنحاء بريطانيا حول دوافع إعطاء الآباء أطفالهم مواد كيميائية شديدة السمِّية، تحتوي على مركَّب ثاني أكسيد الكلوريد.
وكان رواد إحدى المجموعات السرية "Secret Group" على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، ادَّعوا أن نوعاً من الطفيليات، هو ما يسبِّب مرض التوحد لدى الأطفال، ويمكن القضاء عليه بإعطاء الطفل مادة كيميائية منظفة، فيما حذر الأطباء من أن مثل هذه المواد قد تقتل الأطفال.
وأوضح طبيب يدعى جيف فوستر، أن التوحد هو مرض عصبي تنموي غير قابل للعلاج عن طريق العقاقير التقليدية، مثل الأقراص، ويتطور المرض لدى الجنين في رحم أمه في مراحل الحمل المبكرة.
يذكر أن علماء أمريكيين من كلية الطب في جامعة ماساتشوستس بالولايات المتحدة، كانوا قد أعلنوا أن البكتيريا المعوية يمكن أن تسبِّب مرض التوحد لدى الأطفال.
ووفقاً للعلماء، فإن البكتيريا المعوية تحرِّض الجهاز المناعي على إفراز بروتين "Interleukin 17"، حيث تؤدي الزيادة الكبيرة لمعدل هذا البروتين إلى احتمال الإصابة بمرض التوحد عند الأطفال.