النساء أفضل من الرجال في قيادة السيارات

دراسة نمساوية حديثة تبين أنّ النساء أكثر مهارة من الرجال في قيادة السيارات، حيث إنّ سلوك النساء في القيادة أكثر اتزاناً ومسؤولية في الطريق العام عموماً.

وأشارت الدراسة إلى أنّ 155 سائقاً رجلاً توفوا نتيجة حادث حركة نتج عن خطأ مرور، أو تصادم تسببوا فيه هم شخصياً، مقابل 58 ضحية من النساء السائقات، وذلك طيلة الفترة الزمنية من عام 2005 إلى 2012 في النمسا. حيث إنّ الدراسة وجدت العاملان الأساسيان اللذان يجعلان المرأة أكثر أماناً وهي تقود سيارتها في الطريق العام. الأول: أنها أقل ميلاً للمجازفة أثناء القيادة رغم أنّ الدراسة لا تصفها بالجبن وإنما الحرص، ثانياً: أنّ المرأة عموماً تلتزم بالنصائح التي تقدمها أجهزة الأرصاد بضرورة استخدام وسائل النقل العامة إن كانت أحوال الطقس رديئة لدرجة الخطر، بينما يتجاهل الرجال عموماً تلك النصائح مفضلين القيادة بأنفسهم من دون مراعاة للعواصف الثلجية والضباب والرياح والمطر، وذكرت الدراسة أيضاً أنّ 9 من كل 10 يقبض عليهم بجرم القيادة مع السكر، أو لكونهم غير ملتزمين بربط حزام الأمان هم من الرجال.

الجدير بالذكر أنّ في دراسة بريطانية سابقة بينت أيضاً أنّ النساء أفضل من الرجال بقيادة السيارات، حيث إنهنّ لا يتجاوزن عادة السرعة القصوى، ويضغطن على المكابح بهدوء، ومعظمهنّ لا يقدن خلال الليل، وهي الفترة التي تزداد فيها حوادث السير.