لايف ستايل /تكنولوجيا

"نيسان إكس تريل" 2018 خيار العائلات

نيسان "إكس تريل" تمتاز بالمرونة والعمليَّة، وهي تستوعب سبعة ركاب
التجهيزات التقنية الخاصة بالأمان في نيسان "إكس تريل"، تشمل التعرُّف إلى علامات سرعة الطريق
من المُمكن الدخول إلى سيارة "نيسان إكس تريل" وتشغيلها من دون مفتاح، عن طريق زر التشغيل
نيسان "إكس تريل" توفِّر إمكان تحريك الصف الثاني من المقاعد، لتسهيل بلوغ مقاعد الصف الثالث
لقطة خارجيَّة لسيارة نيسان "إكس تريل" الرياضيَّة
المقصورة الداخليَّة في "نيسان إكس تريل"

"نيسان إكس تريل" الرياضيَّة، سيارة مثاليَّة للعائلة، فهي تستوعب سبعة ركَّاب. كما توفِّر قدرات رباعيَّة لمن يرغب بذلك، وتتصف بالمرونة. وهي من سيارات "نيسان" الأكبر حجمًا، وكانت قد دخلت الأسواق منذ سنة 2001.

التغييرات، التي طرأت على التصميم الخارجي، في الطراز الجديد من "نيسان إكس تريل"، شملت شكل المصابيح الأماميَّة وأضواء الضباب المربَّعة. وفي الداخل، ولناحية التصميم، أعادت "نيسان" ما سبق أن طبَّقته في طراز "قشقاي"، أي المقعد المُزوَّد بقاعدة مسطَّحة، والقابل للتدفئة.

من المُمكن تحريك الصف الثاني من المقاعد في "نيسان إكس تريل"، لتسهيل بلوغ مقاعد الصف الثالث. كما أنَّ السيارة تُتيح حمل أغراض عدَّة للرياضات المختلفة، كالدرَّاجات الهوائية ومعدَّات الغولف والتزلُّج. وفي هذا الإطار، من المُمكن فتح صندوق الأمتعة الخلفي، عبر تحريك القدم أسفل السيارة.

التجهيزات التقنيَّة الخاصَّة بالأمان في السيارة مُتعدِّدة، وتشمل التعرُّف إلى علامات سرعة الطريق، والتحذير من مغادرة حارة السير، ونظام مكابح الطوارئ، وأدوات التحذير الأماميَّة والخلفيَّة، مع "كاميرا" خلفيَّة وست وسائد هوائية ونظام لرصد ضغط الإطارات. ويمكن الدخول إلى السيارة وتشغيلها من دون مفتاح، وذلك عن طريق زر التشغيل. وتحمل السيارة نظام "نيسان كونيكت ايفو 7"، الذي يُوفِّر نظم الملاحة والترفيه بلمس الشاشة، مع راديو رقمي ونظام سمعي بست سمَّاعات. وتعمل مصابيح الإضاءة الأمامية تلقائيًّا مع حلول الظلام، كما تعمل مسَّاحات المطر أُتوماتيكيًّا.
يُمكن طلب السيارة بتجهيز جلدي داخلي وتطعيم معدني أو كربوني، مع سقف بانورامي.

تنطلق السيارة على عجلات من الألومنيوم بقطر 18 بوصة، كما تحمل قضيبين على السقف لربط الأمتعة. والمساحة المتاحة للشحن فيها، قابلة للمضاعفة، عبر طيِّ المقاعد الخلفيَّة. علمًا بأن السيارة تُوفِّر للمرَّة الأولى خيار تدفئة المقاعد الخلفيَّة أيضًا.

توفِّر "نيسان" نظام "بروبايلوت" في جيل سيارات 2018، أي بعض خيارات القيادة الذاتيَّة على الطرق السريعة، خصوصًا في حالات ازدحام السير. وهي مريحة، حتَّى على الطرق الوعرة. فضلًا عن أنها تتوافق مع أحدث معايير نظافة التشغيل الأوروبيَّة (يورو 6)، فلا تفرز أكثر من 149 غرامًا من ثاني أكسيد الكربون، لكلِّ كيلومتر تقطعه. علمًا بأنَّ السيارة تجتاز بغالون الوقود حوالى 44 ميلًا.

قيادة "إكس تريل" ليست بسهولة قيادة "قشقاي"، لكون الأولى أكبر حجمًا وأثقل وزنًا وأكثر ارتفاعًا. وهي ليست بهدوء "قشقاي"، نظرًا إلى أنَّها تُثير بعض الضوضاء من مقاومة الرياح وضوضاء الطريق. وتُتاح "إكس تريل" بخيار محرك بترولي بأربع أسطوانات، سعته 1.6 لترًا، مع شحن توربيني يدفع العجلتين الأماميتين، أو بخيار الدفع الرباعي. ينطلق المحرِّك بالسيارة إلى سرعة 100 كيلومتر في غضون 9.7 ثوانٍ. وتحقِّق السيارة سرعة قصوى تبلغ 200 ميل في الساعة. ويرتبط المحرك بناقل حركة يدوي ذي ستِّ سرعات. وهي تصلح لمن يريد سيارة للخدمة الشاقَّة.

شاركونا تعليقاتكم...

 

X