ميريل ستريب تتقدم بطلب لتسجيل اسمها كعلامة تجارية

ميريل ستريب
النجمة ميريل ستريب
2 صور

تقدمت النجمة العالمية ميريل ستريب Meryl Streep، بطلب لتسجيل اسمها كعلامة تجارية.

وتشير السجلات إلى أن ستريب قدمت الطلب إلى مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي في 22 يناير كانون الثاني، وطلبت أن يكون اسم ميريل ستريب علامة تجارية لخدمات ترفيهية.

ومن غير الواضح سبب تقدم ستريب بطلب تسجيل علامة تجارية في هذه المرحلة من مسيرتها ولم يرد محاميها ولا المتحدث باسمها على طلبات للتعليق.

وفي الآونة الأخيرة، ازداد لجوء المشاهير إلى القانون في محاولة لحماية أسمائهم من الاستغلال غير المرخص في أغراض تجارية.

لكن ميريل ستريب (68 عاماً) تعتبر صاحبة أطول مسيرة فنية بالآخرين ممن أقبلوا على حماية اسمائهم من الإستغلال التجاري غير القانوني.

ومن هؤلاء نجم الكرة الإنجليزية السابق ديفيد بيكهام وزوجته فيكتوريا نجمة الغناء السابقة والعاملة بمجال الأزياء حاليا، وكذلك مغني الراب فيفتي سنت، ونجمة المجتمع باريس هيلتون.

وعلى غير المعتاد، لم يتضمن الطلب وقف استغلال اسم ستريب في منتجات مثل العطور والملابس ولعب الأطفال، وإنما أشار فقط إلى "الظهور في البث الحي، والتلفزيون، والأفلام" بالإضافة إلى "كلمات المناسبات" و"التوقيع الشخصي".

الطلب يشمل حظر استغلال اسم ستريب في المواقع الإلكترونية المتخصصة في الأفلام وصناعة السينما.

وقال جورج سيفاير، المحامي المتخصص في حقوق الملكية الفكرية لدى مؤسسة "غولينغ دبليو إل جي"، إن الشائع بين النجوم هو تسجيل اسمائهم كعلامات تجارية في مرحلة مبكرة من مشوارهم الفني مع رصد استغلال تجاري محتمل.

لكنه أبدى دهشته من تأخر ميريل ستريب في الانضمام إلى النجوم الذين سجلوا اسمائهم كعلامات تجارية، قائلاً إنها "أكبر النجوم أصحاب العلامات التجارية سناً".