تراجع كبير في عدد مشاهدي الـ Grammy Awards 2018.. وهذه الأسباب

Grammy Awards 2018
بعض نجوم الـ Grammy
حفل الـ Grammy
3 صور

كشفت شبكة "سي.بي.إس" التلفزيونية عن عدد مشاهدي حفل توزيع جوائز جرامي Grammy Awards 2018 في الولايات المتحدة يوم الأحد والذي بثته الشبكة حيث بلغ 19.8 مليون في تراجع ملحوظ عن السنة الفائتة والتي بلغت نسبة مشاهدتها 26.1 مليون شخص.

وقالت الشبكة الأمريكية إن التراجع الذي بلغ أكثر من ستة ملايين مشاهد حصل بعدما تعرض الحفل لانتقادات بسبب ما تضمنه من سخرية سياسية وفوز برونو مارس على حساب مغني الراب المبدع كيندريك لامار.

ونقلت "سي.بي.إس" عن بيانات شركة نيلسن لأبحاث التسويق أن 19.8 مليون أمريكي شاهدوا الحفل الذي استمر ثلاث ساعات ونصف الساعة بالمقارنة بعام 2017 عندما شاهد 26.1 مليون شخص الحفل تلفزيونيا.

وشهد الحفل السنوي الستون لتوزيع جوائز جرامي يوم الأحد والذي أقيم في نيويورك حصول المغني مارس على أكبر ثلاث جوائز في الألبومات والتسجيلات وأغنية العام وثلاث جوائز أخرى. وفاز لا مار بخمس جوائز ولم يحصل مغني الراب المخضرم جي-زي على أي جوائز على الرغم من أنه كان مرشحاً للحصول على ثماني جوائز.

ولم يتم ترشيح بعض من أكبر نجوم الموسيقى للفوز بجوائز أو لم يشاركوا في إحياء الحفل ومن بينهم تايلور سويفت وإد شيران وبيونسيه.

ويبدو أيضا أن السخرية من الرئيس دونالد ترامب وسياسته أدت إلى انصراف بعض المشاهدين عن متابعة الحفل.

وكان أدنى عدد من المشاهدين لحفل لتوزيع جوائز جرامي عام 2006 عندما تابعه 17 مليون شخص فقط.