أول حوت قاتل في العالم يتحدث كالبشر

نجح في التقليد من خلال إدراكه السريع للأصوات البشرية
يردد كلمات خاصة بالبشر
قام العلماء بتسجيل صوت حوت قاتل، يدعى "ويكي"
أول حوت قاتل في العالم يتحدث كالبشر
5 صور
هناك أنواع من الحيوانات تُعرف بأنها قادرة على النطق وترديد بعض الكلمات مثل الببغاء، كما أن بعض الحيوانات تصدر أصواتاً تشبه نغمة صوت كلمة ما، ويبدو للمستمع وكأن الحيوان ينطق شيئاً ما، لكن هل تخيَّلت يوماً أن تسمع حوتاً يتكلم؟! هذا ما حصل حقاً مؤخراً في اختبارٍ جديد على حوت قاتل لإثبات أن الثدييات قادرة على تقليد البشر في طريقة حديثهم.
حيث قام العلماء بتسجيل صوت حوت قاتل، يدعى "ويكي"، وهو يردد كلمات خاصة بالبشر، منها "هاللو"، و"باي باي"، والعد من رقم 1 حتى 3، حتى إنه يقول اسم مدربته "إيمي". بحسب صحيفة "تلغراف" البريطانية.
وقال جوزيه أبرامسون، من جامعة كومبلوتنس في مدريد: "إن التقليد الصوتي هو سمة مميزة للغة التي يتحدث بها الإنسان، وأدت إلى جانب المهارات المعرفية المتقدمة الأخرى، إلى تغذية ثقافته". وأشار إلى أن الحوت موضع الاختبار نجح في التقليد من خلال إدراكه السريع للأصوات البشرية التي يألفها، وأكد أن نجاح هذا الاختبار يدعم الفرضية القائلة: إن المتغيرات الصوتية التي لوحظت في هذه الحيتان، أنها يمكن أن تتعلم اجتماعياً من خلال التقليد.
ويعيش الحوت "ويكي"، البالغ من العمر 14 عاماً، في ماريندلاند في أنتيب، بفرنسا، ويعد، بعد ذلك الاختبار، أول حوت في العالم يردد كلمات بشرية.
ويعد هذا الإنجاز أكثر من رائع، لأن الحيتان لا تمتلك نفس القدرة الصوتية للبشر الذين يستخدمون الحنجرة في الكلام، بينما تصدر الحيتان أصواتها من فتحات الأنف.
وتوصَّل العلماء أخيراً إلى أن الحيتان لديها ثقافات ولكنات مختلفة، وأنها اكتسبتها من تقليد الحيتان الكبيرة، مثلما يتعلم الأطفال الحديث عن طريق تقليد مَن هم أكبر منهم.
وللاستماع إلى صوت "ويكي" يرجى الدخول إلى الرابط التالي:
https://www.youtube.com/watch?v=jnKcE682lgk