فهد الكبيسي:أطالب مطربي قطر بالخروج من عباءة الكسل

قال الفنان القطري فهد الكبيسي في تصريح خاص ل"سيدتي نت" أثناء تواجده في الكويت مؤخراً ان بلده تعاني ندرة المطربين مشيراً الى ان الفجوة بين الجيل القديم والجديد اثرت على تواجد الاغنية القطرية على المشهد الفني العربي مطالباً الشباب من ابناء جلدته بالكف عن الكسل وان يتسع نشاطهم خارج حدود الخليج.
ويرى الكبيسي ان بلقيس فتحي من المطربات الشابات الرائعات وقال" سبق وان غنيت مع الكثيرات واعتز بهذه التعاونات ولكن اشعر ان بلقيس صوت ناضج وذكي تقدم اعمالها بأسلوب مبتكر وناجح وارى ان هناك توافقاً بين صوتينا وممكن ان يجمعنا عمل مشترك مستقبلاً في اغنية دويتو .
وحول وجود فجوة بين الجيلين القديم والجديد في الساحة الغنائية القطرية اوضح " بالفعل هناك فجوة كبيرة وهذا سبب اساسي في غياب الاغنية القطرية لفترة طويلة عن الساحة العربية ونحاول حالياً ان نعيدها لريادتها.
وأضاف " هناك مجموعة من المطربين القطريين لهم ظهور وتواجد ملفت على الساحة وأتمنى منهم الخروج من عباءة الكسل وان يزيد نشاطهم ليمتد خارج قطر في ظل ندرة المطربين القطريين حيث ان عددنا لا يتعدى اصابع اليد الواحدة .
وعن امكانية تبنيه موهبة غنائية شابة قال " الموضوع طرح علي كثيراً ولكن مازال مبكراً جداً ان اقدم على مثل هذه الخطوة فمشواري طويل وفي حاجة لان اثبت اقدامي بصورة اكبر.
وكشف الفنان القطري عن سبب عدم اعتماده على "موديلز" بشكل رئيسي في أغنياته المصورة موضحاً " أصبح الفيديو كليب مجرد استعراض للفتيات وأنا ضد المتاجرة بالمرأة وتحويلها سلعة لجذب المشاهدين, ولا أمانع من ظهور الفتاة بشرط أن تطل بصورة راقية تخدمها مع الحفاظ على عاداتنا وتقاليدنا كخليجيين وعرب. وأضاف: هناك خلطاً كبيراً من خلال الإستعانة بفتيات فيديو كليب اجنبيات بصورة غريبة في الاغاني العربية .
وأكد انه انتهى من 90 % من البومه الجديد المقرر ان يبصر النور خلال عيد الفطر المقبل وقال " هناك أسماء عدة من نجوم الكلمة واللحن تعاونت معها في البومي الجديد منهم محمد بودلة, نواف البناي, أحمد الهرمي, ياسر بوعلي, وليد الشامي وناصر الصالح.
وعرج الى قصته مع اغنية " ما يا خدني إلا الموت" حيث اكد رفضه غناء هذا المقطع عندما عرضه عليه الملحن عبد الله المناعي ولكن بعد ناقشه مع المناعي والشاعرة الاماني اقنعاه ان "افيه" ما ياخدني إلا الموت سيعلق مع الجمهور وهو ماحدث بالفعل والدليل نجاح الاغنية بشكل ملحوظ .
اما عن تجربته في فيلم "الذهب الأسود" مع الموسيقار جيمس هولمان والذي يعرض في هوليوود حالياً ويتصدى لبطولته النجم انطونيو بانديراس قال الكبيسي" الفيلم من إنتاج قطر ولاشك ان هولمان من عظماء الموسيقى التصويرية على مستوى العالم وكنت أغني باللغة العربية حيث كانوا في حاجة إلى أغنيات في أحد المشاهد بالخليج لتمثل الثقافة العربية وبلاشك أنها خطوة مهمة في مشواري .