أمير عسير يوجِّه بالقبض على "راقصَي شارع الفن"

"راقصا شارع الفن" يشعلان تويتر
2 صور
آثار مقطع فيديو تداوله رواد موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، يُظهر شاباً وفتاة يرقصان سوياً على رصيف شارع الفن في مدينة أبها بمنطقة عسير، جدلاً كبيراً وغضباً عارماً بين المغردين.
وفي التفاصيل، أظهر مقطع فيديو شاباً وفتاة منقبة يرقصان على رصيف شارع الفن في مدينة أبها، بينما يقوم المارة بتصويرهما مستنكرين مثل هذا الفعل. وأدى المقطع إلى وصول وسم بعنوان "#رقص_شارع_الفن_في_أبها" إلى قائمة الترند، وطالب فيه كثيرٌ من المغردين بمحاسبة "الراقصَين".
وبالفعل، لفت الفيديو انتباه الجهات الرسمية، حيث كشفت إمارة عسير أن الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، أمير منطقة عسير، وجَّه الجهات الأمنية في المنطقة بالتحقيق في مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر فيه تصرفات غير أخلاقية من قِبل شاب وفتاة في شارع الفن.
وأوضح المشرف العام على الشؤون الإعلامية في مكتب أمير عسير والمتحدث الرسمي باسم إمارة المنطقة سعد بن عبدالله آل ثابت، أن توجيه الأمير فيصل بن خالد يقضي بالقبض على المتورطَين في المقطع بشكل عاجل، وإحالتهما إلى النيابة العامة، واتخاذ الإجراءات اللازمة نظامياً بما يردع كل مَن تسوِّل له نفسه تجاوز الأنظمة والقوانين.
وأكد آل ثابت، أن سلوكيات الشابين، التي ظهرت في المقطع المتداول، تعد مخالفة للآداب الإسلامية والأعراف والعادات والتقاليد، لافتاً إلى أن أمير منطقة عسير شدد على أهمية تطبيق العقوبة عليهما.