الزهور والموسيقى لمحاربة «المزاج السيئ»

خطوات لمحاربة المزاج السيئ
القفز في الهواء
الإبر الصينية
الزهور الطبيعية
كرة الضغط
6 صور
المزاج هو حالة نفسية عارضة، يتعرض لها الشخص؛ نتيجة تعرضه لتأثير معين، إما مفرح أو محزن، حدث له بصورة غير متوقعة، وهو مجبر عليه وخارج عن إرادته، ويؤثر على المزاج مجموعة كبيرة من العوامل، بعضها ظاهر وبعضها الآخر خفي.
وقد تكون المصاعب النفسية والبدنية وراء تناقص الطاقة والمزاج السيئ، والمعاناة من إشكالات صحية صغيرة، لذلك فإن الطريق الوحيد لاستعادة الطاقة وتحسين المزاج هو إيجاد التوافق والانسجام بين الاثنين؛ أي بين الجسد والروح.
وعادةً ما نردد كثيرًا عبارة «لست في مزاج جيد اليوم»، عندما لا نكون في حالة مزاجية جيدة.
ووفقًا لـ«dw»، ينصح خبراء الصحة النفسية بممارسة بعض الأشياء للتغلب على الحالة المزاجية السيئة، وهي كالآتي:
- ضحكة من القلب: الضحك يحمي القلب من الأمراض، كما أنه من أهم طرق التغلب على المزاج السيئ، حاولي أن تشاهدي فيلمًا كوميديًا، أو أن تستمعي لبعض النكات من أصدقائك، فربما يتحسن مزاجك، والضحك من القلب يقوي الجسم؛ من خلال إفراز الأجسام المضادة التي تحارب العدوى وتمنع تصلب الشرايين، والإصابة بالذبحة الصدرية أو الأزمات القلبية.
- القفز في الهواء: مجرد 10 قفزات في الهواء الطلق كفيلة بتحسين مزاجك وبإعطائك الطاقة والحيوية لاستكمال يومك، سواء في العمل أو المنزل.
- حمام الصباح: بزيت اللافندر «الخزامى»، أو «عطر الليمون أو النعناع»، ابدئي يومك بحمام دافئ؛ لأن الزيوت العطرية تمنح الشخص إحساسًا بالراحة، وتزيل التوتر والعصبية.
- الموسيقى: يمكن أن تقومي بعمل قائمة ببعض الأغاني التي تحفز المزاج، مثل الأغاني سريعة الإيقاع، أو تلك التي تعطيكِ شعورًا بالطاقة والحيوية، والقدرة على مجابهة ضغوط العمل.
- كرة الضغط: إذا ساء مزاجكِ، فعليكِ باستخدام هذه الكرة الصغيرة للتخلص من الضغط؛ إذ إن عصر الكرة يجعلك تخرجين كل الطاقة السلبية بداخلك، فضلاً عن زيادة التركيز.