توظيف 3000 سيدة عن بُعد.. لدعم الكفاءات السعودية

عمل المرأة من المنزل، يوفر لها تواجدها حول أطفالها
إبداع المرأة لايتوقف.. ومن الممكن المساهمة في التنمية من المنزل
3 صور
كشفت مدير أول التوظيف والخدمات في شركة صلة، ميمونة الغامدي، عن توظيف أكثر من 3000 سيدة عن بُعد في مختلف مناطق المملكة؛ مبينةً أن المنطقة الشرقية حظيت بالنصيب الأعلى؛ حيث تشكل نسبة العاملات عن بعد 40%، والنسب المتبقية تشمل الرياض، القصيم، مكة المكرمة، المدينة المنورة، تبوك، حائل، نجران، وعسير.
وأوضحت الغامدي أن صلة، تعد أول مزود خدمة عمل عن بعد مرخص من وزارة العمل في السعودية، وقالت: «تقدم صلة حلولاً تقنية وخدمات إدارة الموارد البشرية، من: توظيف، وتدريب وتأهيل؛ لتمكين مستوى إنتاجية أعلى لدى العاملين والعاملات عن بعد».
لافتة إلى أن صلة صممت برامج وباقات خاصة بالعمل عن بُعد بدقة عالية، وذلك لضمان خدمة كافة المنشآت بمختلف أحجامها العملاقة والصغيرة والمتوسطة على حد سواء، بما يتوافق مع أهداف التحول الوطني 2020، من دعم وتعزيز بيئة العمل السعودية، وخلق فرص عمل للمواطنين والمواطنات الأكْفاء.
خدمات صلة
تتلخص خدمات صلة في خدمة أطراف منظومة العمل، من: منشآت وباحثين عن العمل، وربطهم بأنظمة الجهات المشرعة حسب التنظيم الوزاري رقم 792؛ حيث إن تطبيق برنامج العمل عن بعد، متاح لجميع القطاعات والمنشآت في المملكة؛ أيّاً كان نطاقها، بهدف تعزيز التوطين لديها، من خلال توظيف الكوادر السعودية دون أي اعتبار للموقع الجغرافي للباحث عن عمل.
الوظائف المقدمة من صلة؟ وآلية العمل من المنزل؟
يمتاز برنامج العمل عن بُعد، والتوظيف عبر مزود الخدمة صلة، بالتطور التقني؛ مما يجعل الوظائف المتاحة ذات نطاق واسع، يشمل جميع المجالات، كـ: الموارد البشرية، التدريب، الدعم الفني، الاستشارات الهندسية، الجودة والرقابة المالية، التسويق، الشؤون الإدارية والعلاقات العامة.
ويعتمد العمل عن بعد بشكل أساسي، على توفر التقنية والاتصال بالإنترنت لتأدية المهام الوظيفية، وهي أساسيات متوفرة في جميع الفئات الباحثة عن عمل بجميع مناطق المملكة.
وتكمن مميزات العمل عن بعد، في توفير المرونة لكلا الطرفين «رب العمل والموظف»؛ لتأدية المهام الوظيفية وإدارتها عبر التقنية، وهو ما تقدمه صلة من: خدمات تدريب إلكتروني، اجتماعات إلكترونية، وبرمجيات قياس الإنتاجية، وإدارة الموظفين عن بعد، كما تقدم الحلول التقنية والدعم الفني للعاملات من المنزل؛ لضمان سير العمل بسلاسة لجميع الأطراف.
علاقة صلة بالمجلس التنسيقي لعمل المرأة، وما هي مهام المجلس؟
تسعى صلة للتعاون مع جميع الجهات والمنظومات المعنية بالتوظيف، ودعم الكفاءات السعودية؛ لرفع القوى العمالية السعودية في سوق العمل، وبهذا فإن صلة ذات تعاون مستمر مع المجلس التنسيقي لعمل المرأة، نتج عنه مركز أعمال صلة في مدينة الرياض ضمن منظومة العمل عن بُعد؛ حيث يخدم المركز منشآت القطاع الخاص لإدارة وتوظيف الكوادر السعودية النسائية.
وسائل التواصل:
W: silah.com.sa
T: 920007113