فن ومشاهير /سينما وتلفزيون

فيلم "بلال" السعودي يعرض في 300 صالة سينما أمريكية

فيلم "بلال"
فيلم "بلال"
فيلم "بلال"
فيلم "بلال"

تمكَّنت الأفلام السعودية من دخول عالم السينما بقوة، ومنافسة الأعمال العالمية، ما دفع عدداً كبيراً من محبي الأفلام إلى متابعتها، والإشادة بها.

وفي إنجاز جديد للسينما السعودية، حقَّق فيلم "بلال" نجاحاً كبيراً بعرضه في أكثر من 300 صالة سينما أمريكية، ليصبح بذلك أول فيلم سعودي يعرض في هذا العدد الكبير من الصالات الأمريكية، وواكب ذلك حفلة افتتاح رسمية في مدينة ويست هوليوود بلوس أنجلوس، وثَّق مكانة الفيلم الكرتوني ثلاثي الأبعاد بصفته أضخم عمل سينمائي في العالم العربي، يُعرض تجارياً على نطاق واسع عبر الأراضي الأمريكية موزعاً في أكثر من 210 مدن أمريكية.

وعلَّق المخرج أيمن جمال على نجاح الفيلم وما حققه من إقبال واسع في "شبابيك التذاكر": "درب النجاح لم يكن سهلاً، ولم يخلُ من الصعاب والمشقات، لكنَّ العمل فرض نفسه، والحمد لله، من خلال جودته، والبعد الإنساني العالمي لقصته". وأضاف "تلقينا نتيجة ذلك عروضاً لإنتاج عملين مستقبليين بشراكات أمريكية، وسيُعلن عن ذلك خلال الأشهر المقبلة". بحسب الصحف المحلية.

يُذكر أن الفيلم، الذي تدور أحداثه في 105 دقائق، يُقدَّم في نسخته الإنجليزية للمشاهدين بأصوات نخبة من نجوم السينما الأمريكية والعالمية، منهم أديوالي أكينوي-أجباجي، وتشاينا آن ماك لاين، وإيان ماكشاين، ومايكل جروس.

وسيُعرض "بلال" قريباً في كندا، والمكسيك، والبرازيل، والأرجنتين، وكولومبيا، وكذلك في النمسا، وألمانيا، وسويسرا، وفرنسا، وإسبانيا، والبرتغال وإيطاليا، والصين، وكوريا الجنوبية، والفلبين، وفيتنام، وبنغلاديش وباكستان. بحسب الصحف المحلية.

وقدَّم المخرج السعودي أيمن طارق جمال، عملاً متكاملاً فنياً وإنتاجياً وإخراجياً بقصة وجدت صداها لدى مشاهدين وإعلاميين ونقَّاد سينمائيين عالميين، رأوا في "بلال" قصة تصلح لكل زمان ومكان بغض النظر عن العرق واللغة والجنس والثقافة، ولقي العمل ردود أفعال واسعة من أهم دور السينما العالمية وشركات الإنتاج السينمائي والصفحات الفنية المتخصصة.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من سينما وتلفزيون

X