اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

من هم الأذكياء؟وهل أنت منهم؟

الطفل الذي يكون أكبر إخوانه
الموسيقيون يكون ذكاؤهم أكثر من المتوسط
يفضلن الاستيقاظ مدة طويلة
يحادث نفسة
الكسولين هم أناس اذكياء جداً
6 صور

تختلف نسب الذكاء من شخص لآخر، وهناك صفات اعتمدت في بعض المجتمعات على أن الأشخاص الذين يتسمون بها لا منفعة منهم وأنهم مجرد عالة على مجتمعاتهم، وهناك عدت دراسات أثبتت ما ينافي ذلك، وقد يستغرب القارئ منها.
"سيَدتي" تساعدك على استكشاف نفسك من خلال بعض هذه الدراسات الغريبة.

1- وفقاً لدراسة إسبانية فإن الأشخاص الذين يفضلون الاستيقاظ لمدة طويلة ويخلدون إلى النوم بوقت متأخر، يحصلون على أعلى الدرجات في اختبارات الذكاء، ويذكر أن نتائج الدراسة اعتمدت على 1000 مراهق شارك بالبحث العلمي.

2- وبحسب دراسة أجريت بالنرويج على الأطفال، فإن الطفل الذي يكون أكبر إخوانه يعد أكثر ذكاءً، وأجريت الدراسة على 250 ألف شاب.

3- كثرت الاعتقادات بأن الأشخاص الذين يتحدثون ويحاورون أنفسهم مجانين، حتى أنها سمات توضع للأشخاص المجانين في بعض الأفلام أو حتى أفلام الكرتون، ولكن دراسة بجامعة "بانغور" البريطانية أظهرت عكس ذلك حيث أن هؤلاء يتميزون بذكاء عالي يصل للعبقرية.

4- الموسيقيون يكون ذكاؤهم أكثر من المتوسط، واحتمالية تعلمهم للغات مختلفة تكون في مدة قليلة، كما يتمتعون أيضاً بذاكرة أفضل من الأشخاص الغير عازفين على الآلات الموسيقية، هذا ما ذكره "بسيش سنترال" الموقع العلمي.

5- صفة خارجة عن المألوف وغريبة بعض الشيء، أثبت علماء من جامعة "Gulf Coast" بالولايات المتحدة الأمريكية، أن الأشخاص الكسولين هم أناس اذكياء جداً. وقال بيل غيتس سابقاً: "أنا أختار الشخص الكسول للقيام بالمهمة الصعبة، لأنه سيجد أسهل طريقة لإنجازها".