عناية بالبشرة :إليكِ أهم الأطعمة لنضارة بشرتك

العنابة بالبشرة
البندورة لبشرة نضرة
السلمون
الموز للعناية بالوجه
4 صور

ترتبط التغذية السليمة بجمال وصحة الجسد والبشرة بشكل خاص، فعندما تعطي جسمكِ ما يكفيه من الغذاء الصحي والمتوازن، فإنّ ذلك لن ينعكس على صحة الجسم فقط، بل سينعكس على صحة بشرتكِ ونضارتها أيضًا.

نعرض لكِ مجموعة من الأطعمة التي تلعب دورًا مهمًّا في صحة البشرة ونقائها، وتؤخّر علامات شيخوختها:

البندورة: تعدّ البندورة من الخضروات الغنية جدًّا بمادة الليكوبين، وهي المادة التي تعطيها لونها الأحمر، ولها دور كبير في حماية الجلد من الأضرار الناتجة عن أشعة الشمس، ومنها علامات الشيخوخة التي تسبّبها أشعة الشمس.

الفطر: يحتوي الفطر على عنصر الزنك الذي يعمل على إعادة تجديد الخلايا الجلدية، وتحسين طبيعة البشرة، ومنحها مظهرًا حيويًّا ومشرقًا، كما يعمل على تأخير علامات التقدّم بالسن، والتقليل من التشققات الجلدية التي تصيب المرأة الحامل أثناء فترة الحمل، لذا يفضل إضافته للسلطات والشوربات والوصفات المختلفة.

الموز: يعدّ الموز من الفاكهة المهمّة لنضارة البشرة وصحتها، وذلك لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن اللازمة لذلك، كفيتامين B12 وفيتامينA ، ومعدني المغنيسيوم، والبوتاسيوم، والتي تعمل جميعها على ترطيب البشرة، وتصفيتها ، ومكافحة شيخوختها بتخليصها من التجاعيد التي تظهر عليها.

سمك التونا والسلمون: يحتوي كل من سمك التونا والسلمون على نسب عالية من أحماض الأوميغا 3 ومضادات الأكسدة، التي تساهم في الوقاية من الأمراض الجلدية كالصدفية وحبّ الشباب، كما تعمل على شدّ البشرة والحصول على وجهٍ خالٍ من التجاعيد، من خلال محاربة الجذور الحرة بالجسم؛ التي تعدّ المسبّب الرئيسي لهذه التجاعيد.

 

عالجي اصفرار الأظافر بهذه الطرق

 

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"