بالتفاصيل: جوائز جمعية الفيلم تنصف محمد سعد وشيرين رضا و تقسو على نيللي كريم

شيرين رضا
ماجد الكدواني
فيلم الأصليين
محمد سعد
بوستر فيلم مولانا
نيللي كريم
بوستر فيلم الخلية
7 صور

أعلنت لجنة تحكيم مهرجان جمعية الفيلم السنوي للسينما المصرية، عن الجوائز النهائية للأعمال المشاركة خلال فعاليات الدورة 44، وتضمنت مفاجأة حصول فيلم "الكنز" على 6 جوائز بمفرده، منها جائزة أحسن ممثّل للفنان محمد سعد، كما فازت شيرين رضا بجائزة أحسن ممثلة عن دورها في فيلم "فوتوكوبي"، وخرج فيلم "بشتري راجل" لنيللي كريم من دون جائزة واحدة.



جوائز هذا العام سيتم تسليمها للفائزين يوم السبت المقبل، في ختام فعاليات الدورة الـ44 من المهرجان، وتضمنت جائزة أفضل أفيش لفيلم "مولانا"، وجائزة أحسن مكياج للفنان طارق مصطفى عن فيلم "الخلية".



ونال فيلم "الكنز" للمخرج شريف عرفة 6 جوائز من المهرجان، في مقدمتها جائزة أحسن إخراج لشريف عرفة، وجائزة أحسن فيلم، وكذلك جائزة أحسن ممثل دور أول للفنان محمد سعد، وجائزة أحسن ملابس لملك ذو الفقار، وجائزة أحسن ديكور وحصل عليها أنسي أبو سيف، وجائزة أحسن تصوير وحصل عليها أيمن أبو المكارم.



كما حاز فيلم "علي معزة وإبراهيم" على أربع جوائز دفعة واحدة، وهي جائزة أفضل تصميم تتر لمحمد جابر، وجائزة سامي السلاموني للتجديد والابتكار، والتي مُنحت للمخرج شريف البنداري، كما حاز الفيلم على جائزة أحسن ممثلة دور ثانٍ، والتي مُنحت للفنانة سلوى محمد علي، وحصل على شهادة تقدير في التصوير عن الفيلم نفسه عمرو فاروق.





كما حصل فيلم "فوتوكوبي" على جائزة أفضل ممثلة دور أول للفنانة شيرين رضا، وجائزة أفضل عمل أول للمخرج تامر عشري، وحصل الفنان الشاب أحمد داش على شهادة تقدير في التمثيل، نظرًا لدوره في الفيلم، وحصل فيلم "أخضر يابس" على جوائز عدة من بينها جائزتان للمخرج محمد حماد، وهما جائزة أحسن مونتاج وأحسن سيناريو التي شاركه فيها محمد الشرقاوي، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة، بالإضافة لجائزة أحسن صوت للفنانة سارة قدوري.



وحصد ماجد الكدواني جائزة التمثيل عن دوره في فيلمي "الأصليين" و"شيخ جاكسون"، وأحمد مالك جائزة أفضل ممثل دور ثانٍ عن "شيخ جاكسون"، والموسيقار هشام نزيه على جائزة أحسن موسيقى تصويرية عن فيلم "الأصليين"، وفاز بجائزة المؤثرات الخاصة والغرافيكس ياسر النجار عن الفيلم نفسه، بينما خرج فيلم "بشتري راجل" للنجمة نيللي كريم خالي الوفاض من الجوائز.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"